حكايات حزينة تفجر دمع العين مع كل كلمة تنطق بها السنة المسيحيين في الموصل ممن اضطرتهم الظروف الموصل الى تركها.

  وهذا يونان ابراهيم يقول تبلغنا من قبل احد اقربائي بضرورة ترك الموصل لان مسلحي داعش سيقومون بتسليب منازلنا واقتحامها بعد اعلانهم لمهلة لغاية اليوم التالي فاضطررنا الى ان نخرج من منزلنا في حي القادسية لنتوجه الى مفرق تلكيف. وفي هذه السيطرة كان هنالك ما يقارب المئتي مسلح مع عجلاتهم التي استولوا عليها بعد ان تركتها قوات الشرطة والجيش، فتوجه احدهم وكان في حوالي العشرين عاما وكان يتحدث بلهجة موصلية واضحة ليقول لي بكل صلافة لاتدعني افتشك واخرج ذهبك وفلوسك، فبادر الى اعطائي اياها فاخبرته باني لا املك شيئا فقال لي انك تكذب كمطارنتكم وقسسكم لانهم لم يتعبوا انفسهم لملاقاتنا فاضطررت الى التوسل اليه بان لا يطيل التحدث معي وان اغادر المدينة لان برفقتي طفلي الذي لم يتجاوز السنة ومحتمل ان يتمرض بسبب ابقائنا تحت حر الشمس، فلم يكن منه الا ان بعثر حقائبنا واخرج ملابس زوجتي بما فيها الداخلية في الشارع كما استولى على عبوات الحليب وزجاجاته الخاصة لانه قال بان عمله هذا يرضي الله لانه يقضي على طفل كافر.. اما سلوى فاضل فقالت انها اضطرت للتوسل باحد المسلحين الذي صادر حتى علب ادويتها التي تتناولها بسبب مرضها المزمن عجز القلب ولم تنفع توسلاتها في ان ترضيه ليعيد اليها الدواء كما اخبر هذا المسلح صاحب سيارة الاجرة (التاكسي) المسلم بانه ليس من المستحسن ان يساعد هولاء الكفرة وينقلهم الى خارج الموصل.

 الى ذلك اعلنت اربعة عشائر في الموصل عن تشكيل فوج انصار المسيحيين مؤكدة أنها ستحارب داعش وتقاتلهم حتى تحرير الموصل. وقـال الشيخ ابراهيم الطائي في تصريح صحفي، ان العشائر هي طي والجبور والبوعاج والكواصيص لافتا إلى أن فوج انصار المسيحيين يتألف من 300 شاب لمقاتلة داعش في الموصل. وأضاف أن الفوج سسيتكفل بحماية الدور السكنية العائدة للمسيحيين وهناك اكثر من 35 دارا احتلتها عصابات داعش الارهابية. وهجرت عصابات داعش الارهابية اكثر من 800 عائلة مسيحية من مدينة الموصل خلال اليومين الماضيين.

 في غضون ذلك كشف مصدر في التحالف الوطني بالعراق، أن رئيس الجمهورية العراقي، فؤاد معصوم، رد طلباً قدمه رئيس الوزراء، نوري المالكي، ينص على إعلان ائتلافه «دولة القانون» الكتلة الأكبر عدداً في مجلس النواب، ولها الحق بتشكيل الحكومة المقبلة.

  • فريق ماسة
  • 2014-07-28
  • 13678
  • من الأرشيف

حكايات مؤلمة يرويها مسيحيون من الموصل

حكايات حزينة تفجر دمع العين مع كل كلمة تنطق بها السنة المسيحيين في الموصل ممن اضطرتهم الظروف الموصل الى تركها.   وهذا يونان ابراهيم يقول تبلغنا من قبل احد اقربائي بضرورة ترك الموصل لان مسلحي داعش سيقومون بتسليب منازلنا واقتحامها بعد اعلانهم لمهلة لغاية اليوم التالي فاضطررنا الى ان نخرج من منزلنا في حي القادسية لنتوجه الى مفرق تلكيف. وفي هذه السيطرة كان هنالك ما يقارب المئتي مسلح مع عجلاتهم التي استولوا عليها بعد ان تركتها قوات الشرطة والجيش، فتوجه احدهم وكان في حوالي العشرين عاما وكان يتحدث بلهجة موصلية واضحة ليقول لي بكل صلافة لاتدعني افتشك واخرج ذهبك وفلوسك، فبادر الى اعطائي اياها فاخبرته باني لا املك شيئا فقال لي انك تكذب كمطارنتكم وقسسكم لانهم لم يتعبوا انفسهم لملاقاتنا فاضطررت الى التوسل اليه بان لا يطيل التحدث معي وان اغادر المدينة لان برفقتي طفلي الذي لم يتجاوز السنة ومحتمل ان يتمرض بسبب ابقائنا تحت حر الشمس، فلم يكن منه الا ان بعثر حقائبنا واخرج ملابس زوجتي بما فيها الداخلية في الشارع كما استولى على عبوات الحليب وزجاجاته الخاصة لانه قال بان عمله هذا يرضي الله لانه يقضي على طفل كافر.. اما سلوى فاضل فقالت انها اضطرت للتوسل باحد المسلحين الذي صادر حتى علب ادويتها التي تتناولها بسبب مرضها المزمن عجز القلب ولم تنفع توسلاتها في ان ترضيه ليعيد اليها الدواء كما اخبر هذا المسلح صاحب سيارة الاجرة (التاكسي) المسلم بانه ليس من المستحسن ان يساعد هولاء الكفرة وينقلهم الى خارج الموصل.  الى ذلك اعلنت اربعة عشائر في الموصل عن تشكيل فوج انصار المسيحيين مؤكدة أنها ستحارب داعش وتقاتلهم حتى تحرير الموصل. وقـال الشيخ ابراهيم الطائي في تصريح صحفي، ان العشائر هي طي والجبور والبوعاج والكواصيص لافتا إلى أن فوج انصار المسيحيين يتألف من 300 شاب لمقاتلة داعش في الموصل. وأضاف أن الفوج سسيتكفل بحماية الدور السكنية العائدة للمسيحيين وهناك اكثر من 35 دارا احتلتها عصابات داعش الارهابية. وهجرت عصابات داعش الارهابية اكثر من 800 عائلة مسيحية من مدينة الموصل خلال اليومين الماضيين.  في غضون ذلك كشف مصدر في التحالف الوطني بالعراق، أن رئيس الجمهورية العراقي، فؤاد معصوم، رد طلباً قدمه رئيس الوزراء، نوري المالكي، ينص على إعلان ائتلافه «دولة القانون» الكتلة الأكبر عدداً في مجلس النواب، ولها الحق بتشكيل الحكومة المقبلة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة