أوضح حاكم مصرف سورية المركزي، أديب ميالة، أن القطع الأجنبي الذي يدخل إلى المركزي أكثر من القطع الأجنبي الذي يخرج منه، موضحاً "أن المركزي بدأ يرمم احتياطياته من القطع الأجنبي".

وأضاف في لقاء مع تلفزيون محلي، أن سعر الصرف حالياً بين 163 و164 ليرة، "ونحن نحافظ على هذا التوازن، ولن نسمح بأن ينهار أو يصعد بسرعة كبيرة، لأن ذلك يؤثر على توازن السوق".

يذكر أن حاكم مصرف سورية المركزي كشف مؤخراً، عن أن المصرف بصدد طرح ورقة نقدية جديدة من فئة 500 ليرة سورية إصدار 2013 في التداول خلال الأيام القليلة القادمة، وأشار إلى أنه سيتم تداول الأوراق النقدية الجديدة بالتوازي مع الأوراق النقدية المتداولة حاليا، لفترة زمنية يحددها المصرف ومن ثم يتم سحبها من التداول تدريجيا.

  • فريق ماسة
  • 2014-07-15
  • 12811
  • من الأرشيف

ميالة: المصرف المركزي بدأ يرمم احتياطياته من القطع الأجنبي

أوضح حاكم مصرف سورية المركزي، أديب ميالة، أن القطع الأجنبي الذي يدخل إلى المركزي أكثر من القطع الأجنبي الذي يخرج منه، موضحاً "أن المركزي بدأ يرمم احتياطياته من القطع الأجنبي". وأضاف في لقاء مع تلفزيون محلي، أن سعر الصرف حالياً بين 163 و164 ليرة، "ونحن نحافظ على هذا التوازن، ولن نسمح بأن ينهار أو يصعد بسرعة كبيرة، لأن ذلك يؤثر على توازن السوق". يذكر أن حاكم مصرف سورية المركزي كشف مؤخراً، عن أن المصرف بصدد طرح ورقة نقدية جديدة من فئة 500 ليرة سورية إصدار 2013 في التداول خلال الأيام القليلة القادمة، وأشار إلى أنه سيتم تداول الأوراق النقدية الجديدة بالتوازي مع الأوراق النقدية المتداولة حاليا، لفترة زمنية يحددها المصرف ومن ثم يتم سحبها من التداول تدريجيا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة