"لعلّ أهم ما حققه الفريق السوري "تايتنز" عبر مشاركته في النهائيات البرمجية في ظلّ هذه الأزمة هو الرسالة التي أرسلها إلى جميع شعوب العالم عند رفعه للعلم السوري عالياً أثناء المسابقة وتعبيره من خلال مشاركته أنّ سورية كانت وما زالت وستبقى قادرة على الحياة والعطاء والإبداع رغم من أراد لها العيش في ظلمات الجهل والتخلف وإلغاء دورها الحضاري العريق"

بهذه الكلمات بدأ التصريح الذي أدلى به مدرب فريق تاتينز، الفريق السوري الذي وصل إلى النهائيات البرمجية العالمية في روسيا.

المدرب "م. علاء جراد" أخبرنا عن تفاصيل المشاركة السورية في المسابقة فقال:

شارك فريق جامعة تشرين "تايتنز" في النهائي العالمي للمسابقة البرمجية لطلاب الكليات الجامعية والتي أقيمت في مدينة إيكاتينبرج في روسيا بالفترة الواقعة بين 21 و26 من شهر حزيران لعام 2014.

استطاع الفريق السوري بشبابه "محمد أسعد" و"حيدر عبود" و"غيث حلاق" في مسابقة حرب العقول هذه التقدم من المرتبة 95 التي حققتها المشاركة السورية السابقة بالنهائيات البرمجية إلى المرتبة 84.

كما حقق "تايتنز" إقليمياً المركز الثاني محرزاً أيضاً تقدماً ملحوظاً حيث كان الخامس إقليمياً في المسابقة البرمجية الإقليمية التي أقيمت في مصر بشرم الشيخ. 

إنّ وصول سورية إلى النهائيات البرمجية العالمية مرتين متتاليتين بتجربتها الفتية ذات عمر الـ3 سنوات، وتمكن فريق "تايتنز" في هذا العام من حلّ مسائل برمجية لم تستطع فرق ذات خبرة تفوق الـ 40 عاماً أن تحلها يعتبر إنجازاً بحد ذاته.

 

وتابع علاء: أثناء المسابقة صادفنا السيد وليام بيل بوتشر المدير التنفيذي للمسابقة البرمجية العالمية (أمريكي الجنسية) وقد عبّر السيد وليام عن سعادته بالمشاركة السورية في النهائي العالمي وقال:

"أنا فخور برفع العلم السوري معكم لأني أعلم مدى عظمة إنجازكم، ولأني أعلم بأن رفع علم الوطن هو شرف كبير لكل فرد من أفراده".

وقد ختم المدرب تصريحه قائلاً: باسمي وباسم الفريق السوري "تايتنز" كل الشكر والامتنان للشركة الوطنية سيريتل التي آمنت بالشباب السوري المبدع "تايتنز" منذ اللحظات الأولى ووقفت معه وساندته حتى نهاية مشواره في النهائيات العالمية.

  • فريق ماسة
  • 2014-07-09
  • 12798
  • من الأرشيف

فوق الغيم لنعليك.. تفاصيل مشاركة الفريق السوري "تايتنز" في حرب العقول بروسيا

"لعلّ أهم ما حققه الفريق السوري "تايتنز" عبر مشاركته في النهائيات البرمجية في ظلّ هذه الأزمة هو الرسالة التي أرسلها إلى جميع شعوب العالم عند رفعه للعلم السوري عالياً أثناء المسابقة وتعبيره من خلال مشاركته أنّ سورية كانت وما زالت وستبقى قادرة على الحياة والعطاء والإبداع رغم من أراد لها العيش في ظلمات الجهل والتخلف وإلغاء دورها الحضاري العريق" بهذه الكلمات بدأ التصريح الذي أدلى به مدرب فريق تاتينز، الفريق السوري الذي وصل إلى النهائيات البرمجية العالمية في روسيا. المدرب "م. علاء جراد" أخبرنا عن تفاصيل المشاركة السورية في المسابقة فقال: شارك فريق جامعة تشرين "تايتنز" في النهائي العالمي للمسابقة البرمجية لطلاب الكليات الجامعية والتي أقيمت في مدينة إيكاتينبرج في روسيا بالفترة الواقعة بين 21 و26 من شهر حزيران لعام 2014. استطاع الفريق السوري بشبابه "محمد أسعد" و"حيدر عبود" و"غيث حلاق" في مسابقة حرب العقول هذه التقدم من المرتبة 95 التي حققتها المشاركة السورية السابقة بالنهائيات البرمجية إلى المرتبة 84. كما حقق "تايتنز" إقليمياً المركز الثاني محرزاً أيضاً تقدماً ملحوظاً حيث كان الخامس إقليمياً في المسابقة البرمجية الإقليمية التي أقيمت في مصر بشرم الشيخ.  إنّ وصول سورية إلى النهائيات البرمجية العالمية مرتين متتاليتين بتجربتها الفتية ذات عمر الـ3 سنوات، وتمكن فريق "تايتنز" في هذا العام من حلّ مسائل برمجية لم تستطع فرق ذات خبرة تفوق الـ 40 عاماً أن تحلها يعتبر إنجازاً بحد ذاته.   وتابع علاء: أثناء المسابقة صادفنا السيد وليام بيل بوتشر المدير التنفيذي للمسابقة البرمجية العالمية (أمريكي الجنسية) وقد عبّر السيد وليام عن سعادته بالمشاركة السورية في النهائي العالمي وقال: "أنا فخور برفع العلم السوري معكم لأني أعلم مدى عظمة إنجازكم، ولأني أعلم بأن رفع علم الوطن هو شرف كبير لكل فرد من أفراده". وقد ختم المدرب تصريحه قائلاً: باسمي وباسم الفريق السوري "تايتنز" كل الشكر والامتنان للشركة الوطنية سيريتل التي آمنت بالشباب السوري المبدع "تايتنز" منذ اللحظات الأولى ووقفت معه وساندته حتى نهاية مشواره في النهائيات العالمية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة