أصدر مصرف سورية المركزي تعميماً إلى المصارف المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي أكد فيه قبول تسديد تعهدات إعادة القطع الأجنبي الناجم عن التصدير من خلال الحوالات الواردة أصولا لحسابات المصدرين المفتوحة لدى المصارف المرخصة عن طريق إحدى شركات الصرافة المرخصة شرط اتخاذ المصرف للإجراءات اللازمة بهدف التحقق من أن الحولات المذكورة قد وردت من المستورد بالخارج تسديداً لقيمة عملية التصدير موضوع التعهد .

المركزي برر التعميم بأنه يأتي لتجنب استغلال البعض للسماحية  بغير مقصدها والتسبب بخلق طلب على القطع الأجنبي في السوق المحلي.

وكانت استفسارات عديدة وردت إلى مصرف سورية المركزي من قبل المصرين السوريين بخصوص إمكانية قبول الحوالات الواردة عن طريق شركات الصرافة المرخصة ( دون المكاتب)  لتسديد تعهدات إعادة قطع التصدير في ظل الصعوبات التي تواجه المصدرين في عملية استلام قيمة صادراتهم مباشرة عن طريق المصارف السورية المرخصة.

  • فريق ماسة
  • 2014-07-08
  • 12659
  • من الأرشيف

استجابة لاستفسارات اتحاد المصدرين والمصارف..المركزي يسمح بتسديد تعهدات إعادة القطع عن طريق إحدى شركات الصرافة المرخصة

أصدر مصرف سورية المركزي تعميماً إلى المصارف المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي أكد فيه قبول تسديد تعهدات إعادة القطع الأجنبي الناجم عن التصدير من خلال الحوالات الواردة أصولا لحسابات المصدرين المفتوحة لدى المصارف المرخصة عن طريق إحدى شركات الصرافة المرخصة شرط اتخاذ المصرف للإجراءات اللازمة بهدف التحقق من أن الحولات المذكورة قد وردت من المستورد بالخارج تسديداً لقيمة عملية التصدير موضوع التعهد . المركزي برر التعميم بأنه يأتي لتجنب استغلال البعض للسماحية  بغير مقصدها والتسبب بخلق طلب على القطع الأجنبي في السوق المحلي. وكانت استفسارات عديدة وردت إلى مصرف سورية المركزي من قبل المصرين السوريين بخصوص إمكانية قبول الحوالات الواردة عن طريق شركات الصرافة المرخصة ( دون المكاتب)  لتسديد تعهدات إعادة قطع التصدير في ظل الصعوبات التي تواجه المصدرين في عملية استلام قيمة صادراتهم مباشرة عن طريق المصارف السورية المرخصة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة