أصدر المصرف التجاري السوري تعليمات جديدة من شأنها تسهيل التعامل مع المواطنين الذين عليهم التزامات مالية بالقطع الأجنبي تجاه بعض الجهات العامة بغية مساعدتهم على تسديدها بأسهل الطرق ولاسيما من لديهم حسابات باليورو وعليهم التزامات بالدولار.

ويؤكد المصرف التجاري في تعليماته الجديدة بحسب صحيفة تشرين السورية السماح للمواطنين المتعاملين الذين عليهم التزامات مالية تجاه بعض الجهات العامة في الدولة بتحويل حساباتهم باليورو إلى الدولار الأميركي وضمن حساباتهم الخاصة شريطة عدم تحريك هذه الحسابات أو تحويلها أو استخدامها إلا لأغراض التسديد للجهات المذكورة.

وحسب التعميم الذي وجهه المصرف إلى جميع فروعه وحصلت تشرين على نسخة منه، فقد أوضح أن حسابات المتعاملين باليورو وبعد تحويلها إلى الدولار الأميركي وضمن حساباتهم الخاصة تبقى على حالها ريثما يتم الطلب إليهم بالتسديد إلى حسابات القطاع العام شريطة عدم سحب أو تحويل أي مبلغ من هذه المبالغ إلا لعمليات التسديد للقطاع العام أو من في حكمه، وبالنسبة للأسعار فإنه يتم احتساب سعر شراء اليورو مبيع دولار وفق نشرة أسعار صرف العملات الأجنبية الرسمية التي تصدر بشكل يومي.

فعلى سبيل المثال، متعامل لديه مبلغ نقدي باليورو أو بحساب الحوالات أو بحساب البنكنوت، ويرغب في تحويله إلى حسابه بالدولار الأميركي ليقوم فيما بعد بتحويل هذه المبالغ إلى حسابات القطاع العام أو من في حكمهم، وإن كان ذلك بعد فترة زمنية معينة شريطة عدم تحويل هذه المبالغ إلا لحسابات القطاع العام، بحيث يتم استخدام سعر شراء يورو مبيع دولار حسب نشرة أسعار الصرف الزمنية الصادرة في تاريخ التنفيذ.

  • فريق ماسة
  • 2014-06-18
  • 12142
  • من الأرشيف

التجاري يسمح للمتعاملين الذين لديهم التزامات بالدولار بتحويل حساباتهم باليورو لتسديدها

أصدر المصرف التجاري السوري تعليمات جديدة من شأنها تسهيل التعامل مع المواطنين الذين عليهم التزامات مالية بالقطع الأجنبي تجاه بعض الجهات العامة بغية مساعدتهم على تسديدها بأسهل الطرق ولاسيما من لديهم حسابات باليورو وعليهم التزامات بالدولار. ويؤكد المصرف التجاري في تعليماته الجديدة بحسب صحيفة تشرين السورية السماح للمواطنين المتعاملين الذين عليهم التزامات مالية تجاه بعض الجهات العامة في الدولة بتحويل حساباتهم باليورو إلى الدولار الأميركي وضمن حساباتهم الخاصة شريطة عدم تحريك هذه الحسابات أو تحويلها أو استخدامها إلا لأغراض التسديد للجهات المذكورة. وحسب التعميم الذي وجهه المصرف إلى جميع فروعه وحصلت تشرين على نسخة منه، فقد أوضح أن حسابات المتعاملين باليورو وبعد تحويلها إلى الدولار الأميركي وضمن حساباتهم الخاصة تبقى على حالها ريثما يتم الطلب إليهم بالتسديد إلى حسابات القطاع العام شريطة عدم سحب أو تحويل أي مبلغ من هذه المبالغ إلا لعمليات التسديد للقطاع العام أو من في حكمه، وبالنسبة للأسعار فإنه يتم احتساب سعر شراء اليورو مبيع دولار وفق نشرة أسعار صرف العملات الأجنبية الرسمية التي تصدر بشكل يومي. فعلى سبيل المثال، متعامل لديه مبلغ نقدي باليورو أو بحساب الحوالات أو بحساب البنكنوت، ويرغب في تحويله إلى حسابه بالدولار الأميركي ليقوم فيما بعد بتحويل هذه المبالغ إلى حسابات القطاع العام أو من في حكمهم، وإن كان ذلك بعد فترة زمنية معينة شريطة عدم تحويل هذه المبالغ إلا لحسابات القطاع العام، بحيث يتم استخدام سعر شراء يورو مبيع دولار حسب نشرة أسعار الصرف الزمنية الصادرة في تاريخ التنفيذ.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة