أنذرت هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية شركة أورينت - للتأمين وذلك بسبب قيامها بارتكاب عدة مخالفات منها مخالفة أحكام قانون الشركات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011 ولاسيما المادة 196 منه.

والتي تنص بحسب صحيفة الثورة السورية على وجوب قيام إدارة الشركات المساهمة المغفلة بنشر البيانات المالية السنوية وفق ما هو منصوص عليه في قانون هيئة الأوراق المالية.

وأنها خالفت بذلك نظام وتعليمات الافصاح للجهات الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة كما أن شركة أورينت لم تلتزم بمضمون التعميم رقم /7/ لعام 2014 المتعلق بتقديم الإفصاحات النهائية ضمن المدد القانونية المطلوبة.

كما أن الشركة قامت بنشر بياناتها النهائية لعام 2013 ودعوة الهيئة العامة للمساهمين دون الحصول على موافقة الهيئة على النشر.‏

  • فريق ماسة
  • 2014-07-07
  • 13006
  • من الأرشيف

هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية تنذر شركة أورينت للتأمين لمخالفاتها لأحكام قانون الشركات

أنذرت هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية شركة أورينت - للتأمين وذلك بسبب قيامها بارتكاب عدة مخالفات منها مخالفة أحكام قانون الشركات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011 ولاسيما المادة 196 منه. والتي تنص بحسب صحيفة الثورة السورية على وجوب قيام إدارة الشركات المساهمة المغفلة بنشر البيانات المالية السنوية وفق ما هو منصوص عليه في قانون هيئة الأوراق المالية. وأنها خالفت بذلك نظام وتعليمات الافصاح للجهات الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة كما أن شركة أورينت لم تلتزم بمضمون التعميم رقم /7/ لعام 2014 المتعلق بتقديم الإفصاحات النهائية ضمن المدد القانونية المطلوبة. كما أن الشركة قامت بنشر بياناتها النهائية لعام 2013 ودعوة الهيئة العامة للمساهمين دون الحصول على موافقة الهيئة على النشر.‏

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة