أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الخميس أن مقاتلي "داعش" أعدموا جنوداًً عراقيين بشكل جماعي في حزيران/يونيو الحالي في تكريت.

وصرحت المنظمة في بيان أن "تحليل الصور الفوتوغرافية وصور الأقمار الاصطناعية يشير بقوة إلى أن مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام قاموا بعمليات إعدام جماعية في تكريت بعد سيطرتهم على المدينة في 11 حزيران/يونيو".

وأشارت هيومن رايتس ووتش إلى "أن الحصيلة تتراوح بين 160 و190 رجلاً أعدموا في موقعين على الأقل بين 11 و14 حزيران/يونيو. وكان تنظيم داعش أعلن إعدام 1700 جندي في تكريت مسقط رأس صدام حسين.

 وأقرت المنظمة في التقرير أن عدد الضحايا يمكن أن يكون أكبر بكثير من عدد الجثث التي تم العثور عليها، مشددة على مدى صعوبة الوصول إلى المنطقة.

 وحددت "هيومن رايتس ووتش" موقع خندقين ألقيت الجثث فيهما من خلال مقارنة معالم وملامح في الأرض في الصور التي نشرها داعش.

 وقد سبق للمنظمة أن وثقت جرائم أخرى خطيرة ارتكبها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

  • فريق ماسة
  • 2014-06-27
  • 8035
  • من الأرشيف

هيومن رايتس ووتش: "داعش" نفذ إعداماً جماعياً في تكريت

أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الخميس أن مقاتلي "داعش" أعدموا جنوداًً عراقيين بشكل جماعي في حزيران/يونيو الحالي في تكريت. وصرحت المنظمة في بيان أن "تحليل الصور الفوتوغرافية وصور الأقمار الاصطناعية يشير بقوة إلى أن مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام قاموا بعمليات إعدام جماعية في تكريت بعد سيطرتهم على المدينة في 11 حزيران/يونيو". وأشارت هيومن رايتس ووتش إلى "أن الحصيلة تتراوح بين 160 و190 رجلاً أعدموا في موقعين على الأقل بين 11 و14 حزيران/يونيو. وكان تنظيم داعش أعلن إعدام 1700 جندي في تكريت مسقط رأس صدام حسين.  وأقرت المنظمة في التقرير أن عدد الضحايا يمكن أن يكون أكبر بكثير من عدد الجثث التي تم العثور عليها، مشددة على مدى صعوبة الوصول إلى المنطقة.  وحددت "هيومن رايتس ووتش" موقع خندقين ألقيت الجثث فيهما من خلال مقارنة معالم وملامح في الأرض في الصور التي نشرها داعش.  وقد سبق للمنظمة أن وثقت جرائم أخرى خطيرة ارتكبها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة