حقق المنتخب المكسيكي فوزاً مستحقاً بثلاثة أهداف مقابل هدف امام منتخب كرواتيا ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم المقامة في البرازيل على ملعب أرينا بيرنامبوكو. وبعد أداء مميز في أول مباراتين للمنتخب المكسيكي امام منتخبي الكاميرون والبرازيل، أصر رافاييل ماركيز على إنهاء دور المجموعات بشكل مميز، حيث ألهم المنتخب المكسيكي لاظهار روح قتالية عالية وإصرار على التأهل لدور الـ 16 للمرة السادسة على التوالي.

بداية المباراة شهدت سيطرة كرواتية طولاً وعرضاً حيث شنت الهجمات المنظمة والمتتالية على مرمى المنتخب المكسيكي الذي اعتمد بشكل واضح على الهجمات المرتدة السريعة وإنتظار المنتخب الكرواتي في مناطقه الخلفية. وسعى المنتخب المكسيكي لتأكيد تفوقه الدفاعي في هذه البطولة وابقاء شباكه نظيفة للمرة الثالثة على التوالي، وهوتعامل بذكاء تكتيكي كبيرة وحنكة مميزة مع الهجوم الكرواتي الذي وضع الحارس المتألق أوتشوا تحت ضغط كبير. ومع توالي الهجمات الكرواتية، ظل الدفاع المكسيكي صلبا ومتماسكا حتى نهاية الشوط الاول الذي انتهى بنتيجة التعادل السلبي.

ودخل المنتخب الكرواتي أرضية الملعب في الشوط الثاني بشكل مغاير مع تبديل جذري في طريقة اللعب، وأخذ المنتخب المكسيكي المبادرة  مهاجماً مرمى المنتخب الكرواتي وساعياً الى حسم المباراة وخطف النقاط الثلاث. وتمكن المنتخب المكسيكي من إستغلال رياحه التي هبّت في المباراة وافتتح التسجيل في الدقيقة 72 بهدف حمل توقيع قائده رافاييل ماركيز بعد تسديدة رأسية مميزة من زميله هيريرا

وإستكمل المنتخب المكسيكي مسلسل الضغط على مناطق الخصم مستغلاً فترة الضياع بعد الهدف الاول، وسجل الهدف الثاني مع حلول الدقيقة 75 عبر اللاعب خوسيه كواردادو اثر تمريره من زميله بيرالتا. وفتحت شهية المنتخب المكسيكي  الذي واصل شن الهجمات على المرمى الكرواتي وسجل الهدف الثالث عن طريق البديل الرائع خافيير هيرنانديز الذي سدد رأسية مميزة من ركنية متقنة نفذها القائد خافيير ماركيز.

وبعدها حاول المنتخب الاوروبي حفظ ماء الوجه واندفع الى الهجوم مجدداً، ووصل الى مبتغاه في الدقيقة 87 بتسجيله الهدف الاول والوحيد عبر لاعبه إيفان بيريسيتش إثر تمريرة مميزة من زميله إيفان راكيتيتش، لتنتهي المباراة بفوز مكسيكي بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وبهذا الفوز ضمن المنتخب المكسيكي تأهله وحجز المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد (7 نقاط)، وهو نفس الرصيد الذي وصل اليه صاحب المركز الاول المنتخب البرازيلي ولكن فارق الاهداف حسم صدراة المجموعة لصالح الاخير، فيما بقي المنتخب الكرواتي عند نقاطه الثلاث، وخرج المنتخب الكاميروني من البطولة خالي الوفاض في المركز الاخير دون نقاط.

  • فريق ماسة
  • 2014-06-23
  • 9939
  • من الأرشيف

كرواتيا تستسلم امام الزحف المكسيكي ومحطتها المقبلة... هولندا

  حقق المنتخب المكسيكي فوزاً مستحقاً بثلاثة أهداف مقابل هدف امام منتخب كرواتيا ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم المقامة في البرازيل على ملعب أرينا بيرنامبوكو. وبعد أداء مميز في أول مباراتين للمنتخب المكسيكي امام منتخبي الكاميرون والبرازيل، أصر رافاييل ماركيز على إنهاء دور المجموعات بشكل مميز، حيث ألهم المنتخب المكسيكي لاظهار روح قتالية عالية وإصرار على التأهل لدور الـ 16 للمرة السادسة على التوالي. بداية المباراة شهدت سيطرة كرواتية طولاً وعرضاً حيث شنت الهجمات المنظمة والمتتالية على مرمى المنتخب المكسيكي الذي اعتمد بشكل واضح على الهجمات المرتدة السريعة وإنتظار المنتخب الكرواتي في مناطقه الخلفية. وسعى المنتخب المكسيكي لتأكيد تفوقه الدفاعي في هذه البطولة وابقاء شباكه نظيفة للمرة الثالثة على التوالي، وهوتعامل بذكاء تكتيكي كبيرة وحنكة مميزة مع الهجوم الكرواتي الذي وضع الحارس المتألق أوتشوا تحت ضغط كبير. ومع توالي الهجمات الكرواتية، ظل الدفاع المكسيكي صلبا ومتماسكا حتى نهاية الشوط الاول الذي انتهى بنتيجة التعادل السلبي. ودخل المنتخب الكرواتي أرضية الملعب في الشوط الثاني بشكل مغاير مع تبديل جذري في طريقة اللعب، وأخذ المنتخب المكسيكي المبادرة  مهاجماً مرمى المنتخب الكرواتي وساعياً الى حسم المباراة وخطف النقاط الثلاث. وتمكن المنتخب المكسيكي من إستغلال رياحه التي هبّت في المباراة وافتتح التسجيل في الدقيقة 72 بهدف حمل توقيع قائده رافاييل ماركيز بعد تسديدة رأسية مميزة من زميله هيريرا وإستكمل المنتخب المكسيكي مسلسل الضغط على مناطق الخصم مستغلاً فترة الضياع بعد الهدف الاول، وسجل الهدف الثاني مع حلول الدقيقة 75 عبر اللاعب خوسيه كواردادو اثر تمريره من زميله بيرالتا. وفتحت شهية المنتخب المكسيكي  الذي واصل شن الهجمات على المرمى الكرواتي وسجل الهدف الثالث عن طريق البديل الرائع خافيير هيرنانديز الذي سدد رأسية مميزة من ركنية متقنة نفذها القائد خافيير ماركيز. وبعدها حاول المنتخب الاوروبي حفظ ماء الوجه واندفع الى الهجوم مجدداً، ووصل الى مبتغاه في الدقيقة 87 بتسجيله الهدف الاول والوحيد عبر لاعبه إيفان بيريسيتش إثر تمريرة مميزة من زميله إيفان راكيتيتش، لتنتهي المباراة بفوز مكسيكي بثلاثية مقابل هدف وحيد. وبهذا الفوز ضمن المنتخب المكسيكي تأهله وحجز المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد (7 نقاط)، وهو نفس الرصيد الذي وصل اليه صاحب المركز الاول المنتخب البرازيلي ولكن فارق الاهداف حسم صدراة المجموعة لصالح الاخير، فيما بقي المنتخب الكرواتي عند نقاطه الثلاث، وخرج المنتخب الكاميروني من البطولة خالي الوفاض في المركز الاخير دون نقاط.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة