في مواجهة احياء الامل وحسم التأهل التقى المنتخبين البرتغالي ونظيره المنتخب الاميركي في اخر مباريات الجولة الثانية في دوري المجموعات في كاس العلم 2014 والتي تضم ايضا منتخبات غانا والمانيا .

 ودخل المنتخب الاميركي هذه المباراة على امل مواصلة تقديم النتائج الجيدة والانتصار وحسم بطاقة التاهل الى الدور 16 في المونديال بعد فوزه الاول الذي حققه على حساب المنتخب الغاني2-1في الدقائق الاخيرة من المباراة .

 وفي المقابل نجد المنتخب البرتغالي دخل اللقاء وهو حاملا مصيرتأهلها بيده, في مباراة "الحياة او الموت" لرونالدو ورفاقه بعد تلقى المنتخب البرتغالي هزيمة قاسية من المنتخب الالماني في اولى المباريات بنتيجة 4-0 طرد فيها قلب الدفاع البرتغالي بيبي الذي يغيب عن المباراة .

 هجوم ناري من المنتخب البرتغالي الذي سيطر من الدقائق الاول, وهدد المرمى الاميركي ومن ارتباك في الدفاع وخطأ في التشتيت تمكن المنتخب البرتغالي من افتتاح التسجيل عبر اللاعب ناني الذي سدد كرة في سقف مرمى زهاوارد محرزا الهدف الاول في الدقيقة 5 من اللقاء

 رد المنتخب الاميركي من مرتدات عن طريق الخطير ديمبسي الذي حاول الاختراق من العمق الدفاع البرتغالي مع كرات مسددة من خارج منطقة الجزاء, وركز المنتخب الاميركي بعد صدمة الهدف الاول ,  ولجأ الى  تنظيم الوسط وفتح الثغرات في الدفاع المنتخب البرتغالي الغير منظم بغياب بيبي .

 و مع وقوف مدرب  المنتخب  الاميركي كلينسمان على خط الملعب لتوجيه لاعبيه, واندفاع لاعبين البرتغال الى امام وترك مساحات  في الخلف التي استفادة منها المنتخب الاميركي ,وصنع الخطورة على مرمى الحارس بيتو في مباراة مفتوحة من المنتخبين .

ونجح رونالدو من اعطاء الثقة للاعبين المنتخب البرتغالي من خلال تحركاته  المميزة في عمق  الدفاع الاميركي الذي  مرركرة الى اللاعب ناني على طبق من ذهب سددها قوية لتصتدم بالقائم لتعود, ويرسلها قاتلة من فوق الحارس هاوارد ليتعملق في ابعادها الى  ركنية مع تألق  اللاعب ناني ,وظهوره  في قمة مستواه الذي سدد اكثر من كرة ازعج فيها  الحارس الاميركي .

 انطلق الشوط الثاني بهجمات من المنتخبين مع افضلية للبرتغال في السيطرة على الوسط ومحاولت الاختراق من عمق الدفاع

  وبقاء المنتخب الاميركي المعتمد على المرتدات عن طريق الاطراف, وسريع جونسون الذي اطلق كرة صاروخية كادت ان تغالط الحارس بينتو  وعاد ديمبسي من الاختراق من الجناح ويدخل منطقة الجزاء ليمرر كرة نحو برادلي الذي سدد كرة الى المرمى الخالي من حارسه لكن ريكاردو كوستا في المكان المناسب لينقذ مرمى البرتغال من هدف محقق ومع اصرار المنتخب الاميركي لتعديل تمكن  اللاعب جونز من اطلاق صاروخ عابر للقارات  انفجر في المرمى البرتغالي محرزا التعادل في الدقيقة 64 من اللقاء.

 وضع المدرب كلينسمان  لمسته على المباراة بأجراء التغيرات التي الهبت اللقاء ,وظهرت اللياقة البدنية من المنتخب الاميركي  وعدم التكتل في الدفاع  لكسب نقطة بل هاجم بقوة وتمكن من التقدم بالمباراة عن طريق اللاعب ديمبسي في الدقيقة 81 من اللقاء.

 واعتبر الجميع بأن البرتغال ستودع المونديال ألا ان لرونالدو راي اخر, ومن كرة عرضية للمنقذ رونالدو على راس فاريلا ليحولها الى داخل المرمى الاميركي  ليعيد الامل للبرتغال" ويعيدهم من على درج الطائرة "

 وبهذه النتيجة يكون المنتخب الالماني تصدر المجموعة 4 نقاط بفارق الاهداف عن المنتخب الاميركي في المركز الثاني  ثم المنتخبين الغاني والبرتغالي  ليلتقيا في مباراة  فاصلة .

  • فريق ماسة
  • 2014-06-22
  • 12784
  • من الأرشيف

البرتغال تحتفظ بالأمل لتأهل بعد تعادلها مع اميركا 2-2

في مواجهة احياء الامل وحسم التأهل التقى المنتخبين البرتغالي ونظيره المنتخب الاميركي في اخر مباريات الجولة الثانية في دوري المجموعات في كاس العلم 2014 والتي تضم ايضا منتخبات غانا والمانيا .  ودخل المنتخب الاميركي هذه المباراة على امل مواصلة تقديم النتائج الجيدة والانتصار وحسم بطاقة التاهل الى الدور 16 في المونديال بعد فوزه الاول الذي حققه على حساب المنتخب الغاني2-1في الدقائق الاخيرة من المباراة .  وفي المقابل نجد المنتخب البرتغالي دخل اللقاء وهو حاملا مصيرتأهلها بيده, في مباراة "الحياة او الموت" لرونالدو ورفاقه بعد تلقى المنتخب البرتغالي هزيمة قاسية من المنتخب الالماني في اولى المباريات بنتيجة 4-0 طرد فيها قلب الدفاع البرتغالي بيبي الذي يغيب عن المباراة .  هجوم ناري من المنتخب البرتغالي الذي سيطر من الدقائق الاول, وهدد المرمى الاميركي ومن ارتباك في الدفاع وخطأ في التشتيت تمكن المنتخب البرتغالي من افتتاح التسجيل عبر اللاعب ناني الذي سدد كرة في سقف مرمى زهاوارد محرزا الهدف الاول في الدقيقة 5 من اللقاء  رد المنتخب الاميركي من مرتدات عن طريق الخطير ديمبسي الذي حاول الاختراق من العمق الدفاع البرتغالي مع كرات مسددة من خارج منطقة الجزاء, وركز المنتخب الاميركي بعد صدمة الهدف الاول ,  ولجأ الى  تنظيم الوسط وفتح الثغرات في الدفاع المنتخب البرتغالي الغير منظم بغياب بيبي .  و مع وقوف مدرب  المنتخب  الاميركي كلينسمان على خط الملعب لتوجيه لاعبيه, واندفاع لاعبين البرتغال الى امام وترك مساحات  في الخلف التي استفادة منها المنتخب الاميركي ,وصنع الخطورة على مرمى الحارس بيتو في مباراة مفتوحة من المنتخبين . ونجح رونالدو من اعطاء الثقة للاعبين المنتخب البرتغالي من خلال تحركاته  المميزة في عمق  الدفاع الاميركي الذي  مرركرة الى اللاعب ناني على طبق من ذهب سددها قوية لتصتدم بالقائم لتعود, ويرسلها قاتلة من فوق الحارس هاوارد ليتعملق في ابعادها الى  ركنية مع تألق  اللاعب ناني ,وظهوره  في قمة مستواه الذي سدد اكثر من كرة ازعج فيها  الحارس الاميركي .  انطلق الشوط الثاني بهجمات من المنتخبين مع افضلية للبرتغال في السيطرة على الوسط ومحاولت الاختراق من عمق الدفاع   وبقاء المنتخب الاميركي المعتمد على المرتدات عن طريق الاطراف, وسريع جونسون الذي اطلق كرة صاروخية كادت ان تغالط الحارس بينتو  وعاد ديمبسي من الاختراق من الجناح ويدخل منطقة الجزاء ليمرر كرة نحو برادلي الذي سدد كرة الى المرمى الخالي من حارسه لكن ريكاردو كوستا في المكان المناسب لينقذ مرمى البرتغال من هدف محقق ومع اصرار المنتخب الاميركي لتعديل تمكن  اللاعب جونز من اطلاق صاروخ عابر للقارات  انفجر في المرمى البرتغالي محرزا التعادل في الدقيقة 64 من اللقاء.  وضع المدرب كلينسمان  لمسته على المباراة بأجراء التغيرات التي الهبت اللقاء ,وظهرت اللياقة البدنية من المنتخب الاميركي  وعدم التكتل في الدفاع  لكسب نقطة بل هاجم بقوة وتمكن من التقدم بالمباراة عن طريق اللاعب ديمبسي في الدقيقة 81 من اللقاء.  واعتبر الجميع بأن البرتغال ستودع المونديال ألا ان لرونالدو راي اخر, ومن كرة عرضية للمنقذ رونالدو على راس فاريلا ليحولها الى داخل المرمى الاميركي  ليعيد الامل للبرتغال" ويعيدهم من على درج الطائرة "  وبهذه النتيجة يكون المنتخب الالماني تصدر المجموعة 4 نقاط بفارق الاهداف عن المنتخب الاميركي في المركز الثاني  ثم المنتخبين الغاني والبرتغالي  ليلتقيا في مباراة  فاصلة .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة