عبر نيكو كوفاتش مدرب كرواتيا عن غضبه الشديد من الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا بعدما احتسب ركلة جزاء ساعدت البرازيل على الفوز 3-1. وقدم نيشيموا أداء جيدا حتى اتخذ قرار احتساب ركلة الجزاء في الدقيقة 69 بعدما سقط فريد مهاجم البرازيل داخل المنطقة بعد احتكاك بسيط من المدافع الكرواتي ديان لوفرين. وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن فريد ألقى بنفسه على الأرض ولم تكن لمسة لوفرين هي السبب في ذلك. واعترض لاعبو كرواتيا بشدة على الحكم الذي رد بمنح البطاقة الصفراء للوفرين. وقال كوفاتش: «إذا كنا سنبدأ كأس العالم بهذه الطريقة فمن الأفضل أن نترك المسابقة ونعود إلى بلادنا. نحن نتحدث عن ضرورة توفر الاحترام وهذا ليس احتراما… إذا كانت هذه الكرة تستحق ركلة جزاء فنحن لسنا في حاجة إلى لعب كرة القدم ومن الأفضل أن نلعب كرة سلة». وختم: «ما حدث اليوم يعد قاسيا وإذا استمر هذا الأمر فسيكون أشبه بالسيرك. الحكم كان بعيدا تماما عن مستواه».

مودريتش: خسارتنا غير عادلة

 قال لوكا مودريتش صانع ألعاب المنتخب الكرواتي إن الطريقة التي خسر بها منتخب بلاده 1-3 أمام البرازيل صاحبة الأرض «ليست عادلة» بعد ركلة جزاء مشكوك في صحتها، ودافع عن الأداء الجيد لفريقه. وأكد: «لعبنا مباراة جيدة للغاية»، مبديا أسفه لركلة الجزاء التي احتسبت للمهاجم فريد، وقال: «أعتقد أنها لم تكن ركلة جزاء، لكن المباراة الآن انتهت. لا يمكننا فعل شيء»، معتبرا أن البرازيلي نيمار قدم أداء «جيدا للغاية»، أفضل مما يظهر عليه مع برشلونة.

 سكولاري: ركلة الجزاء صحيحة

 أكد مدرب المنتخب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري صحة ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الثاني لفريقه، وفتحت أمامه باب الفوز على كرواتيا 3-1. وقال: «لقد رأيت اللعبة عشر مرات، وبالنسبة لي هي ركلة جزاء»، رافضا اتهامات نظيره الكرواتي نيكو كوفاتش الذي أكد أن «ملياري شخص لم يجدوا فيها ركلة جزاء»، وقال مدرب البرازيل: «لو لم يشاهد المليارات ركلة الجزاء، فقد شاهدها الحكم. وهو صاحب القرار». وبالنسبة لسكولاري فإن الحكم الياباني يويشي نيشيموري قد أصاب «لقد رأيت اللعبة عشر مرات بعد المباراة، وبالنسبة لي كانت ركلة جزاء». كما رد بطل مونديال 2002 مع البرازيل بسخرية على نظيره الكرواتي، الذي حذر من أن التحكيم قد يجعل من البطولة «سيركا»، بقوله «إذن البرازيل فازت بخمس عروض سيرك عالمية»، دون أن يكون لديها نجوما ذكر منهم بيليه وغارينشا وتوستاو ورونالدو وريفالدو.

 لوفرين: 200 مليون شخص رأوا عدم صحتها!

 أعرب المدافع الكرواتي ديجان لوفرين عن إحباطه الشديد لركلة الجزاء التي احتسبت ضده لمخالفة مفترضة ضد المهاجم البرازيلي فريد، وقال إن «200 مليون شخص رأوا» أنها لم تكن صحيحة.

وقال لوفرين بغضب: «لماذا تسألونني إذا كانت ركلة جزاء؟ 200 مليون شخص رأوا أنها لم تكن كذلك. لم ألمسه. كيف يمكنكم سؤالي عن ذلك؟»، مشيرا إلى أنه لا يرى «الاحترام» الذي يروج له الفيفا.

وأكد: «أشعر بضيق شديد لكل هذا الوضع. كنا نستحق شيئا أكثر هنا. لقد أثبتنا ذلك للعالم… لدينا من المهارة ما يمنحنا فرصة التأهل عن المجموعة».

  • فريق ماسة
  • 2014-06-13
  • 10566
  • من الأرشيف

مدرب كرواتيا الغاضب: من الافضل لعب كرة سلة!

عبر نيكو كوفاتش مدرب كرواتيا عن غضبه الشديد من الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا بعدما احتسب ركلة جزاء ساعدت البرازيل على الفوز 3-1. وقدم نيشيموا أداء جيدا حتى اتخذ قرار احتساب ركلة الجزاء في الدقيقة 69 بعدما سقط فريد مهاجم البرازيل داخل المنطقة بعد احتكاك بسيط من المدافع الكرواتي ديان لوفرين. وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن فريد ألقى بنفسه على الأرض ولم تكن لمسة لوفرين هي السبب في ذلك. واعترض لاعبو كرواتيا بشدة على الحكم الذي رد بمنح البطاقة الصفراء للوفرين. وقال كوفاتش: «إذا كنا سنبدأ كأس العالم بهذه الطريقة فمن الأفضل أن نترك المسابقة ونعود إلى بلادنا. نحن نتحدث عن ضرورة توفر الاحترام وهذا ليس احتراما… إذا كانت هذه الكرة تستحق ركلة جزاء فنحن لسنا في حاجة إلى لعب كرة القدم ومن الأفضل أن نلعب كرة سلة». وختم: «ما حدث اليوم يعد قاسيا وإذا استمر هذا الأمر فسيكون أشبه بالسيرك. الحكم كان بعيدا تماما عن مستواه». مودريتش: خسارتنا غير عادلة  قال لوكا مودريتش صانع ألعاب المنتخب الكرواتي إن الطريقة التي خسر بها منتخب بلاده 1-3 أمام البرازيل صاحبة الأرض «ليست عادلة» بعد ركلة جزاء مشكوك في صحتها، ودافع عن الأداء الجيد لفريقه. وأكد: «لعبنا مباراة جيدة للغاية»، مبديا أسفه لركلة الجزاء التي احتسبت للمهاجم فريد، وقال: «أعتقد أنها لم تكن ركلة جزاء، لكن المباراة الآن انتهت. لا يمكننا فعل شيء»، معتبرا أن البرازيلي نيمار قدم أداء «جيدا للغاية»، أفضل مما يظهر عليه مع برشلونة.  سكولاري: ركلة الجزاء صحيحة  أكد مدرب المنتخب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري صحة ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الثاني لفريقه، وفتحت أمامه باب الفوز على كرواتيا 3-1. وقال: «لقد رأيت اللعبة عشر مرات، وبالنسبة لي هي ركلة جزاء»، رافضا اتهامات نظيره الكرواتي نيكو كوفاتش الذي أكد أن «ملياري شخص لم يجدوا فيها ركلة جزاء»، وقال مدرب البرازيل: «لو لم يشاهد المليارات ركلة الجزاء، فقد شاهدها الحكم. وهو صاحب القرار». وبالنسبة لسكولاري فإن الحكم الياباني يويشي نيشيموري قد أصاب «لقد رأيت اللعبة عشر مرات بعد المباراة، وبالنسبة لي كانت ركلة جزاء». كما رد بطل مونديال 2002 مع البرازيل بسخرية على نظيره الكرواتي، الذي حذر من أن التحكيم قد يجعل من البطولة «سيركا»، بقوله «إذن البرازيل فازت بخمس عروض سيرك عالمية»، دون أن يكون لديها نجوما ذكر منهم بيليه وغارينشا وتوستاو ورونالدو وريفالدو.  لوفرين: 200 مليون شخص رأوا عدم صحتها!  أعرب المدافع الكرواتي ديجان لوفرين عن إحباطه الشديد لركلة الجزاء التي احتسبت ضده لمخالفة مفترضة ضد المهاجم البرازيلي فريد، وقال إن «200 مليون شخص رأوا» أنها لم تكن صحيحة. وقال لوفرين بغضب: «لماذا تسألونني إذا كانت ركلة جزاء؟ 200 مليون شخص رأوا أنها لم تكن كذلك. لم ألمسه. كيف يمكنكم سؤالي عن ذلك؟»، مشيرا إلى أنه لا يرى «الاحترام» الذي يروج له الفيفا. وأكد: «أشعر بضيق شديد لكل هذا الوضع. كنا نستحق شيئا أكثر هنا. لقد أثبتنا ذلك للعالم… لدينا من المهارة ما يمنحنا فرصة التأهل عن المجموعة».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة