بعد فوزه بثلاثية على كرواتيا تصدر منتخب البرازيل المجموعة الأولى بنقاط ثلاث وبأهداف ثلاث متفوقاً على المكسيك الذي فاز على الكاميرون بهدف نظيف.

المباراتين شهدتا جدلاً من حيث مستوى التحكيم ففي حين واجه الحكم الياباني ويتشي نيشيمورا انتقادات واسعة لضربة الجزاء التي منحها للمنتخب البرازيلي ساعدته في كسر التعادل مع نظيره الكرواتي إلا أن الفيفا دافع عن القرار واعتبر رئيس لجنة التحكيم في الفيفا الحكم الدولي السابق السويسري ماسيمو بوساكا أن القرار الذي اتخذه نيشيمورا كان مبرراً، حيث قال: "كان في موقع جيد جداً عندما رأى اليدين (يد لوفرن على كتف فريد) تقومان بشيء فاتخذ القرار. إذا كنت تلعب ويديك في الخارج (أي على اللاعب الخضم)، وإذا قمت بالملامسة، فأنت تسمح للحكم بأن يتخذ قراره باتجاه معين."

وفي المباراة الثانية تذكّر المكسيكيون اليوم أثناء فوزهم 1-0 على الكاميرون تعرضهم للظلم عدة مرات في تاريخ كأس العالم.

الحكم الكولومبي ويلمار رولدان ألغى هدفين صحيحين لمهاجم منتخب المكسيك جيوفاني دوس سانتوس بداعي التسلل، وذلك أثناء المباراة الثانية في كأس العالم ضد الكاميرون.

 الهدفان الصحيحان اللذان تم الغاؤهما سجلا في الشوط الأول وعبر نفس اللاعب، وقالت صحيفة آس عنهما "إن حكم الراية كان فاقد التركيز بشكل واضح، وكان مرتبكا مع هذه المواقف الحساسة، والهدفان صحيحان".

 حكم مباراة اليوم ألغى هدفين صحيحين للاعب جيوفاني دوس سانتوس بداعي التسلل، وأظهرت الإعادة التلفزيونية صحة الهدفين.

 تاريخ المكسيك مع الظلم التحكيمي ليس جديداً، ففي عام 1986 ألغى الحكم لهم هدفاً صحيحاً في شباك ألمانيا الغربية وخسروا بعدها بركلات الترجيح في دور الثمانية من البطولة التي أقيمت في ملعبهم.

 وفي عام 2002 ، كانت هناك ركلة جزاء صحيحة للمكسيكيين أمام الأمريكان، ركلة واضحة بلمسة يد متعمدة لا تقبل الشك، إلا أن الحكم تجاهلها وخسرت المكسيك يومها 2-0 في دور الستة عشر.

 وفي المونديال الأخير في جنوب أفريقيا، تم احتساب هدف من تسلل لصالح الأرجنتين على المكسيك، وخسروا 3-1، وتسبب هذا الهدف بإلغاء الإعادة التلفزيونية في ملاعب مباريات كأس العالم.

 تاريخ المكسيك طويل مع الظلم التحكيمي كما يبدو، لكنهم اليوم فازوا بالمباراة، مما جعل الأمور ألطف عليهم.

وبهدذه النتائج يصبح ترتيب المجموعة:

1-    البرازيل     3 نقاط  وله 3 أهداف وعليه هدف أي حصيلة نتائجه +2

2-    المكسيك      3 نقاط وله هدف وعليه صفر أي حصيلة نتائجه +1

3-    الكاميرون     0 نقطة وليس له أي هدف وعليه هدف وحيد أي حصيلة نتائجه -1

4-    كرواتيا         0 نقطة وله هدف وعليه ثلاثة أهداف أي حصيلة نتائجه -2

  • فريق ماسة
  • 2014-06-12
  • 11026
  • من الأرشيف

المجموعة الأولى في جولتها الأولى..ظلم تحكيمي و صدارة للبرازيل

  بعد فوزه بثلاثية على كرواتيا تصدر منتخب البرازيل المجموعة الأولى بنقاط ثلاث وبأهداف ثلاث متفوقاً على المكسيك الذي فاز على الكاميرون بهدف نظيف. المباراتين شهدتا جدلاً من حيث مستوى التحكيم ففي حين واجه الحكم الياباني ويتشي نيشيمورا انتقادات واسعة لضربة الجزاء التي منحها للمنتخب البرازيلي ساعدته في كسر التعادل مع نظيره الكرواتي إلا أن الفيفا دافع عن القرار واعتبر رئيس لجنة التحكيم في الفيفا الحكم الدولي السابق السويسري ماسيمو بوساكا أن القرار الذي اتخذه نيشيمورا كان مبرراً، حيث قال: "كان في موقع جيد جداً عندما رأى اليدين (يد لوفرن على كتف فريد) تقومان بشيء فاتخذ القرار. إذا كنت تلعب ويديك في الخارج (أي على اللاعب الخضم)، وإذا قمت بالملامسة، فأنت تسمح للحكم بأن يتخذ قراره باتجاه معين." وفي المباراة الثانية تذكّر المكسيكيون اليوم أثناء فوزهم 1-0 على الكاميرون تعرضهم للظلم عدة مرات في تاريخ كأس العالم. الحكم الكولومبي ويلمار رولدان ألغى هدفين صحيحين لمهاجم منتخب المكسيك جيوفاني دوس سانتوس بداعي التسلل، وذلك أثناء المباراة الثانية في كأس العالم ضد الكاميرون.  الهدفان الصحيحان اللذان تم الغاؤهما سجلا في الشوط الأول وعبر نفس اللاعب، وقالت صحيفة آس عنهما "إن حكم الراية كان فاقد التركيز بشكل واضح، وكان مرتبكا مع هذه المواقف الحساسة، والهدفان صحيحان".  حكم مباراة اليوم ألغى هدفين صحيحين للاعب جيوفاني دوس سانتوس بداعي التسلل، وأظهرت الإعادة التلفزيونية صحة الهدفين.  تاريخ المكسيك مع الظلم التحكيمي ليس جديداً، ففي عام 1986 ألغى الحكم لهم هدفاً صحيحاً في شباك ألمانيا الغربية وخسروا بعدها بركلات الترجيح في دور الثمانية من البطولة التي أقيمت في ملعبهم.  وفي عام 2002 ، كانت هناك ركلة جزاء صحيحة للمكسيكيين أمام الأمريكان، ركلة واضحة بلمسة يد متعمدة لا تقبل الشك، إلا أن الحكم تجاهلها وخسرت المكسيك يومها 2-0 في دور الستة عشر.  وفي المونديال الأخير في جنوب أفريقيا، تم احتساب هدف من تسلل لصالح الأرجنتين على المكسيك، وخسروا 3-1، وتسبب هذا الهدف بإلغاء الإعادة التلفزيونية في ملاعب مباريات كأس العالم.  تاريخ المكسيك طويل مع الظلم التحكيمي كما يبدو، لكنهم اليوم فازوا بالمباراة، مما جعل الأمور ألطف عليهم. وبهدذه النتائج يصبح ترتيب المجموعة: 1-    البرازيل     3 نقاط  وله 3 أهداف وعليه هدف أي حصيلة نتائجه +2 2-    المكسيك      3 نقاط وله هدف وعليه صفر أي حصيلة نتائجه +1 3-    الكاميرون     0 نقطة وليس له أي هدف وعليه هدف وحيد أي حصيلة نتائجه -1 4-    كرواتيا         0 نقطة وله هدف وعليه ثلاثة أهداف أي حصيلة نتائجه -2

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة