أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن السلطات السورية نقلت 480 معتقلاً بينهم ثمانون امرأة من سجن عدرا قرب دمشق إلى العاصمة، تمهيدا للإفراج عنهم، في إطار مبادرة من الرئيس السوري بشار الأسد بعد إعادة انتخابه.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية "أفرج النظام عن ما لا يقل عن 400 رجل و80 مواطنة من سجن عدرا ممن يحاكمون بتهم الإرهاب، وسيتم خروجهم من مبنى محافظة دمشق في حي المرجة في دمشق"، مشيراً إلى أن حوالي عشرين منهم "خرجوا بالفعل"، موضحاً أن هذه العملية تأتي في إطار "مكرمة من الرئيس الأسد بعد إعادة انتخابه، بحسب ما ابلغنا المحامون".

  • فريق ماسة
  • 2014-06-05
  • 12120
  • من الأرشيف

المرصد السوري لحقوق الإنسان: مكرمة من الأسد بالإفراج عن 480 معتقل من سجن عدرا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن السلطات السورية نقلت 480 معتقلاً بينهم ثمانون امرأة من سجن عدرا قرب دمشق إلى العاصمة، تمهيدا للإفراج عنهم، في إطار مبادرة من الرئيس السوري بشار الأسد بعد إعادة انتخابه. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية "أفرج النظام عن ما لا يقل عن 400 رجل و80 مواطنة من سجن عدرا ممن يحاكمون بتهم الإرهاب، وسيتم خروجهم من مبنى محافظة دمشق في حي المرجة في دمشق"، مشيراً إلى أن حوالي عشرين منهم "خرجوا بالفعل"، موضحاً أن هذه العملية تأتي في إطار "مكرمة من الرئيس الأسد بعد إعادة انتخابه، بحسب ما ابلغنا المحامون".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة