اعتبر وزير المصالحة السورية علي حيدر في حديث تلفزيوني ان الاقبال الجماهيري الكبير على الانتخابات السورية اكد التعددية او الشفافية التي حصلت في هذه الانتخابات، كما هو رسالة الى العالم بأن الدولة السورية ما زالت قوية وتحوز على ثقة الشعب السوري، وأن هذا الشعب يرفض أن يكون له وكيل في الخارج".

أما عن قرار وزير الداخلية نهاد المشنوق حول النازحين السوريين الذين سيذهبون الى سوريا، فرأى فيه حيدر "مساومة على لقمة العيش السوري الذي يضطر الى تسجيل نفسه كنازح في لبنان"، لافتاً الى ان "بعض التيارات حاولت ان تحوّل الملف الإنساني الى سياسي، والوزير المشنوق بما يمثل اراد الاستثمار السياسي بهذا الملف".

ورأى حيدر ان "تقسيم سوريا مشروع وهمي خرافي وغير قابل للتنفيذ في سوريا لمجموعة من العوامل، أهمها ان الشعب السوري نسيج واحد ويعيش حياة موحدة، ومشروع التقسيم بقي حبرا على ورق".

هذا ولفت حيدر الى ان "منع اجراء الانتخابات السورية في بعض الدول اعتداء على سوريا"، مشيرا الى ان "ما حصل في لبنان من اقبال على الانتخابات في السفارة السورية كان مُستفزا للبعض، وهذا دليل على صحة ما حصل".

  • فريق ماسة
  • 2014-06-03
  • 13723
  • من الأرشيف

علي حيدر: قرار المشنوق مساومة على لقمة عيش السوري

اعتبر وزير المصالحة السورية علي حيدر في حديث تلفزيوني ان الاقبال الجماهيري الكبير على الانتخابات السورية اكد التعددية او الشفافية التي حصلت في هذه الانتخابات، كما هو رسالة الى العالم بأن الدولة السورية ما زالت قوية وتحوز على ثقة الشعب السوري، وأن هذا الشعب يرفض أن يكون له وكيل في الخارج". أما عن قرار وزير الداخلية نهاد المشنوق حول النازحين السوريين الذين سيذهبون الى سوريا، فرأى فيه حيدر "مساومة على لقمة العيش السوري الذي يضطر الى تسجيل نفسه كنازح في لبنان"، لافتاً الى ان "بعض التيارات حاولت ان تحوّل الملف الإنساني الى سياسي، والوزير المشنوق بما يمثل اراد الاستثمار السياسي بهذا الملف". ورأى حيدر ان "تقسيم سوريا مشروع وهمي خرافي وغير قابل للتنفيذ في سوريا لمجموعة من العوامل، أهمها ان الشعب السوري نسيج واحد ويعيش حياة موحدة، ومشروع التقسيم بقي حبرا على ورق". هذا ولفت حيدر الى ان "منع اجراء الانتخابات السورية في بعض الدول اعتداء على سوريا"، مشيرا الى ان "ما حصل في لبنان من اقبال على الانتخابات في السفارة السورية كان مُستفزا للبعض، وهذا دليل على صحة ما حصل".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة