أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن عدد الفرنسيين أو المواطنين المقيمين في فرنسا المتورطين بالنزاع في سورية بلغ 800 مؤكدا أن فرنسا “لم تواجه يوما مثل هذا التحدي”.

وقال فالس إن هناك “بالتاكيد” في فرنسا ارهابيين محتملين يمكن مقارنتهم بمحمد مراح منفذ أعمال قتل في 2012 في جنوب غرب فرنسا أو مهدي نموش الذي امضى فترة في سورية والذي يشتبه بضلوعه في اطلاق النار في المتحف اليهودي في بروكسل.

واضاف “في فرنسا تجاوز عدد المقيمين في فرنسا والمعنيين بسورية ال800 فرنسي اما لانهم يقاتلون فيها أو لانهم ماتوا فيها – والثلاثين اما لانهم عادوا أو لانهم يريدون التوجه” إلى سوريا.

وكانت فرنسا اوقفت الجمعة في مرسيليا الفرنسي مهدي نموش (29 عاما) الذي قاتل في صفوف جماعات جهادية في سوريا ويشتبه بانه قتل أربعة اشخاص في المتحف اليهودي في بروكسل في 24 ايار/ مايو، في هجوم أثار صدمة كبيرة في بلجيكا والعالم.

وتذكر قضية نموش بالشاب محمد مراح الذي اعتنق فكرا اسلاميا متطرفا واقام في افغانستان وباكستان قبل ان يقتل ثلاثة مظليين ثم ثلاثة اطفال ومدرسا يهودا في تولوز (جنوب غرب) ومونتوبان (جنوب غرب) في اذار/ مارس 2012.

  • فريق ماسة
  • 2014-06-03
  • 11172
  • من الأرشيف

فالس ...باريس لم “تواجه يوما مثل هذا التحدي” المتمثل بتوجه فرنسيين للقتال في سورية

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن عدد الفرنسيين أو المواطنين المقيمين في فرنسا المتورطين بالنزاع في سورية بلغ 800 مؤكدا أن فرنسا “لم تواجه يوما مثل هذا التحدي”. وقال فالس إن هناك “بالتاكيد” في فرنسا ارهابيين محتملين يمكن مقارنتهم بمحمد مراح منفذ أعمال قتل في 2012 في جنوب غرب فرنسا أو مهدي نموش الذي امضى فترة في سورية والذي يشتبه بضلوعه في اطلاق النار في المتحف اليهودي في بروكسل. واضاف “في فرنسا تجاوز عدد المقيمين في فرنسا والمعنيين بسورية ال800 فرنسي اما لانهم يقاتلون فيها أو لانهم ماتوا فيها – والثلاثين اما لانهم عادوا أو لانهم يريدون التوجه” إلى سوريا. وكانت فرنسا اوقفت الجمعة في مرسيليا الفرنسي مهدي نموش (29 عاما) الذي قاتل في صفوف جماعات جهادية في سوريا ويشتبه بانه قتل أربعة اشخاص في المتحف اليهودي في بروكسل في 24 ايار/ مايو، في هجوم أثار صدمة كبيرة في بلجيكا والعالم. وتذكر قضية نموش بالشاب محمد مراح الذي اعتنق فكرا اسلاميا متطرفا واقام في افغانستان وباكستان قبل ان يقتل ثلاثة مظليين ثم ثلاثة اطفال ومدرسا يهودا في تولوز (جنوب غرب) ومونتوبان (جنوب غرب) في اذار/ مارس 2012.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة