أعلن الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف أمس الاثنين وقف برنامجه التلفزيوني (البرنامج) وسط تكهنات متصاعدة بتدخل الحكومة السعودية لدى ادارة قناة ام بي سي لوقفه «حرصا على العلاقات المتينة بين البلدين»، حسب تصريحات لرئيس نادي الزمالك قال فيها ان السفير السعودي ابلغه بقرار وقف البرنامج بناء على تعليمات مباشرة من الرياض.

وكانت الحلقة المقرر بثها هذا الاسبوع تسخر من اللجان الخاوية في الانتخابات الرئاسية التي حقق فيها قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي فوزا كاسحا الأسبوع الماضي على منافسه السياسي اليساري حمدين صباحي.

وقال يوسف الذي حظي برنامجه بنسبة مشاهدة عالية في مؤتمر صحافي إن محطة إم بي سي مصر المملوكة لسعوديين تعرضت لضغط يفوق احتمالها مما جعلها توقف البرنامج.

وأضاف أنه يشكر القناة على استضافته، مشددا على أنها حاولت قدر استطاعتها الإبقاء على البرنامج على شاشتها. وتابع أن من يتصورون أنه لم تكن هناك ضغوط واهمون.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجموعة إم بي سي مازن حايك إن القناة لا يد لها في وقف البرنامج. وأضاف «مثلما قال باسم فعلت إم بي سي ما في استطاعتها لإبقاء البرنامج على شاشتها.»

 

وسئل حايك عما تردد عن ضغوط من السلطات السعودية لوقف البرنامج فقال «لست في وضع يسمح لي بتأكيد أو نفي مثل هذه الشائعات» .

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك اكد انه التقى السفير السعودي في القاهرة، وطالبه بالتدخل لوقف البرنامج، ثم جاءه الرد بأن الرياض اتخذت القرار بالفعل حرصا على العلاقات بين البلدين.

وكانت محطة تلفزيون سي بي سي المصرية الخاصة أوقفت أيضا عرض البرنامج في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي وسط تكهنات بضغوط سياسية تعرضت لها.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-06-02
  • 8221
  • من الأرشيف

باسم يوسف يعلن وقف برنامجه اثر «ضغوط قوية» على ام بي سي

أعلن الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف أمس الاثنين وقف برنامجه التلفزيوني (البرنامج) وسط تكهنات متصاعدة بتدخل الحكومة السعودية لدى ادارة قناة ام بي سي لوقفه «حرصا على العلاقات المتينة بين البلدين»، حسب تصريحات لرئيس نادي الزمالك قال فيها ان السفير السعودي ابلغه بقرار وقف البرنامج بناء على تعليمات مباشرة من الرياض. وكانت الحلقة المقرر بثها هذا الاسبوع تسخر من اللجان الخاوية في الانتخابات الرئاسية التي حقق فيها قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي فوزا كاسحا الأسبوع الماضي على منافسه السياسي اليساري حمدين صباحي. وقال يوسف الذي حظي برنامجه بنسبة مشاهدة عالية في مؤتمر صحافي إن محطة إم بي سي مصر المملوكة لسعوديين تعرضت لضغط يفوق احتمالها مما جعلها توقف البرنامج. وأضاف أنه يشكر القناة على استضافته، مشددا على أنها حاولت قدر استطاعتها الإبقاء على البرنامج على شاشتها. وتابع أن من يتصورون أنه لم تكن هناك ضغوط واهمون. وقال المتحدث الرسمي باسم مجموعة إم بي سي مازن حايك إن القناة لا يد لها في وقف البرنامج. وأضاف «مثلما قال باسم فعلت إم بي سي ما في استطاعتها لإبقاء البرنامج على شاشتها.»   وسئل حايك عما تردد عن ضغوط من السلطات السعودية لوقف البرنامج فقال «لست في وضع يسمح لي بتأكيد أو نفي مثل هذه الشائعات» . وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك اكد انه التقى السفير السعودي في القاهرة، وطالبه بالتدخل لوقف البرنامج، ثم جاءه الرد بأن الرياض اتخذت القرار بالفعل حرصا على العلاقات بين البلدين. وكانت محطة تلفزيون سي بي سي المصرية الخاصة أوقفت أيضا عرض البرنامج في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي وسط تكهنات بضغوط سياسية تعرضت لها.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة