أعلن رئيس الحكومة التونسية مهدي ‫جمعة عقب اجتماع أمني، عن إحباط مخطط إرهابي كبير.

وقال : "المخطط أريد من ورائه ضرب الاقتصاد وبث الفوضى في البلاد "، متوعدا الإرهابيين "لن يفلت أحد من العقاب. نحن نعلم أين الإرهابيون، وإلى ماذا يخططون".

وفي سياق متصل كشفت وزارة الداخلية عن اعتقال خلية إرهابية متكونة من 16 عنصرا والعثور على كمية من المتفجرات والأحزمة الناسفة والألغام الأرضية كانت تخفيها عناصر المجموعة على بعد 6 كلم من مدينة بنقردان عند الحدود الليبية.

 وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي إن "القوات الأمنية اعتقلت اليوم 3 عناصر إرهابية خطرة من هذه الخلية بعد أن أوقفت في الأيام السابقة 8 عناصر ثم 5 آخرين". وأوضح العروي أن المجموعة الإرهابية كانت تخطط لتصفية قيادات أمنية واستهداف منشآت اقتصادية وسياحية، مشيرا إلى أن كافة عناصرها يحملون الجنسية التونسية وقد تلقوا تدريبات قتالية في مخيمات بليبيا، وهم يحصلون على الدعم منها.

  • فريق ماسة
  • 2014-05-24
  • 6917
  • من الأرشيف

تونس تحبط مخطط إرهابي كبير لضرب الاقتصاد وبث الفوضى في البلاد

أعلن رئيس الحكومة التونسية مهدي ‫جمعة عقب اجتماع أمني، عن إحباط مخطط إرهابي كبير. وقال : "المخطط أريد من ورائه ضرب الاقتصاد وبث الفوضى في البلاد "، متوعدا الإرهابيين "لن يفلت أحد من العقاب. نحن نعلم أين الإرهابيون، وإلى ماذا يخططون". وفي سياق متصل كشفت وزارة الداخلية عن اعتقال خلية إرهابية متكونة من 16 عنصرا والعثور على كمية من المتفجرات والأحزمة الناسفة والألغام الأرضية كانت تخفيها عناصر المجموعة على بعد 6 كلم من مدينة بنقردان عند الحدود الليبية.  وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي إن "القوات الأمنية اعتقلت اليوم 3 عناصر إرهابية خطرة من هذه الخلية بعد أن أوقفت في الأيام السابقة 8 عناصر ثم 5 آخرين". وأوضح العروي أن المجموعة الإرهابية كانت تخطط لتصفية قيادات أمنية واستهداف منشآت اقتصادية وسياحية، مشيرا إلى أن كافة عناصرها يحملون الجنسية التونسية وقد تلقوا تدريبات قتالية في مخيمات بليبيا، وهم يحصلون على الدعم منها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة