في دليل جديد على تورط بعض البلدان المجاورة في الإرهاب المستشري في العراق عثرت السلطات العراقية على 45 سيارة أردنية وسعودية مجهولة المصدر في الفلوجة في محافظة الأنبار غرب العراق.

وذكرت شبكة الإعلام العراقي اليوم أن "مجلس إنقاذ الفلوجة عثر على 45 سيارة دفع رباعي تحمل أرقاما أردنية وسعودية مجهولة المصدر بمنطقة حي الضباط في مدينة الفلوجة".

وأضافت الشبكة إن القوات الأمنية العراقية عثرت في وقت سابق على 34 سيارة دفع رباعي تحمل أرقاما سعودية في مدينة الفلوجة دخلت العراق عن طريق سورية.

وكان عضو مجلس إنقاذ الفلوجة مكي العيثاوي أكد أنه تم العثور على أكثر من 30 قطعة سلاح متوسطة الحجم في مدينة الفلوجة استوردتها السعودية لقواتها الأمنية مبينا أن "القوات الأمنية ورجال العشائر سيحسمون معركة الفلوجة خلال الأيام القليلة المقبلة وهناك تقدم واضح وتحرير للكثير من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام الإرهابي".

في سياق متصل أعلنت القوى الأمنية العراقية اليوم عن تدمير منزل كبير مخصص كمستودع رئيسي للأسلحة والعتاد وتدمير أربعة براميل تحتوي على مادة "سي فور" في الرمادي.

وقال صباح النعمان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب في تصريح صحفي إن "قوات النخبة تمكنت اليوم من تدمير منزل كبير في منطقة الأرامل في مدينة الرمادي مخصص كمستودع رئيسي للأسلحة والعتاد" مشيرا إلى أنه "تم ضبط أعداد كبيرة من الأسلحة والأعتدة بداخل المنزل".

وأضاف النعمان إن "القوات تمكنت أيضا من تدمير أربعة براميل تحتوي على مادة السي فور".

إلى ذلك قتل شخص وأصيب سبعة آخرون جراء سقوط قذائف هاون في الفلوجة كما قتل عدد من الانتحاريين حاولوا التسلل إلى الفلوجة وعلى الاثر فرضت القوات الأمنية حظرا في الرمادي.

وكانت محافظة الأنبار ومركزها الرمادي التي تبعد 110 كيلومترات غرب العاصمة بغداد شهدت اليوم مقتل عدد من عناصر تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام الإرهابي وتدمير أوكار تابعة له في محيط قضاء الفلوجة.

  • فريق ماسة
  • 2014-05-23
  • 9327
  • من الأرشيف

السلطات العراقية تعثر على 45 سيارة دفع رباعي تحمل أرقاما أردنية وسعودية في الفلوجة

في دليل جديد على تورط بعض البلدان المجاورة في الإرهاب المستشري في العراق عثرت السلطات العراقية على 45 سيارة أردنية وسعودية مجهولة المصدر في الفلوجة في محافظة الأنبار غرب العراق. وذكرت شبكة الإعلام العراقي اليوم أن "مجلس إنقاذ الفلوجة عثر على 45 سيارة دفع رباعي تحمل أرقاما أردنية وسعودية مجهولة المصدر بمنطقة حي الضباط في مدينة الفلوجة". وأضافت الشبكة إن القوات الأمنية العراقية عثرت في وقت سابق على 34 سيارة دفع رباعي تحمل أرقاما سعودية في مدينة الفلوجة دخلت العراق عن طريق سورية. وكان عضو مجلس إنقاذ الفلوجة مكي العيثاوي أكد أنه تم العثور على أكثر من 30 قطعة سلاح متوسطة الحجم في مدينة الفلوجة استوردتها السعودية لقواتها الأمنية مبينا أن "القوات الأمنية ورجال العشائر سيحسمون معركة الفلوجة خلال الأيام القليلة المقبلة وهناك تقدم واضح وتحرير للكثير من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام الإرهابي". في سياق متصل أعلنت القوى الأمنية العراقية اليوم عن تدمير منزل كبير مخصص كمستودع رئيسي للأسلحة والعتاد وتدمير أربعة براميل تحتوي على مادة "سي فور" في الرمادي. وقال صباح النعمان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب في تصريح صحفي إن "قوات النخبة تمكنت اليوم من تدمير منزل كبير في منطقة الأرامل في مدينة الرمادي مخصص كمستودع رئيسي للأسلحة والعتاد" مشيرا إلى أنه "تم ضبط أعداد كبيرة من الأسلحة والأعتدة بداخل المنزل". وأضاف النعمان إن "القوات تمكنت أيضا من تدمير أربعة براميل تحتوي على مادة السي فور". إلى ذلك قتل شخص وأصيب سبعة آخرون جراء سقوط قذائف هاون في الفلوجة كما قتل عدد من الانتحاريين حاولوا التسلل إلى الفلوجة وعلى الاثر فرضت القوات الأمنية حظرا في الرمادي. وكانت محافظة الأنبار ومركزها الرمادي التي تبعد 110 كيلومترات غرب العاصمة بغداد شهدت اليوم مقتل عدد من عناصر تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام الإرهابي وتدمير أوكار تابعة له في محيط قضاء الفلوجة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة