أعلن دينيس بوشيلين أحد قادة جمهورية دونيتسك الشعبية استقلال الجمهورية عن أوكرانيا وتوجهها إلى روسيا بطلب قبول انضمامها إليها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوشيلين قوله في مؤتمر صحفي عقد في مدينة دونيتسك إن "إعلان جمهورية دونيتسك دولة ذات سيادة تم بناء على نتائج الاستفتاء الذي جرى أمس".

وأضاف بوشيلين إن "المجلس الأعلى هو الذي سيتولى سلطة الدولة والذي يتعين عليه تشكيل كل من حكومة الجمهورية ومجلس أمنها".

وكان رومان لياغين رئيس لجنة الانتخابات المركزية في /جمهورية دونيتسك الشعبية/ أعلن في وقت سابق اليوم أن /7ر89/ بالمئة من الناخبين صوتوا لصالح استقلال المقاطعة عن أوكرانيا.

يذكر أن دائرة الاعلام فى الكرملين أكدت في وقت سابق اليوم أن روسيا تحترم الارادة التى عبر عنها سكان مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك جنوب شرق اوكرانيا خلال الاستفتاء الذى جرى فيهما أمس.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-05-12
  • 12035
  • من الأرشيف

قيادة جمهورية دونيتسك الشعبية تعلن استقلالها عن أوكرانيا وتطلب من روسيا قبول انضمامها إليها

أعلن دينيس بوشيلين أحد قادة جمهورية دونيتسك الشعبية استقلال الجمهورية عن أوكرانيا وتوجهها إلى روسيا بطلب قبول انضمامها إليها. ونقل موقع روسيا اليوم عن بوشيلين قوله في مؤتمر صحفي عقد في مدينة دونيتسك إن "إعلان جمهورية دونيتسك دولة ذات سيادة تم بناء على نتائج الاستفتاء الذي جرى أمس". وأضاف بوشيلين إن "المجلس الأعلى هو الذي سيتولى سلطة الدولة والذي يتعين عليه تشكيل كل من حكومة الجمهورية ومجلس أمنها". وكان رومان لياغين رئيس لجنة الانتخابات المركزية في /جمهورية دونيتسك الشعبية/ أعلن في وقت سابق اليوم أن /7ر89/ بالمئة من الناخبين صوتوا لصالح استقلال المقاطعة عن أوكرانيا. يذكر أن دائرة الاعلام فى الكرملين أكدت في وقت سابق اليوم أن روسيا تحترم الارادة التى عبر عنها سكان مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك جنوب شرق اوكرانيا خلال الاستفتاء الذى جرى فيهما أمس.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة