أعلن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي عن نيته زيارة القدس برفقة البابا فرنسيس لتضعه محط إنتقادات كبيرة، بإعتبار أنه سيزور أراض محتلة، وسيدخل مناطق تحت نفوذ إسرائيل التي هي في حالة عداء مع لبنان.

قانونياً وحول كيفية تعاطي الراعي مع الجهات الإسرائيلية التي تتولى زمام الأمور في مطار القدس، لا يجوز أن يحمل جواز سفر البطريرك اللبناني أي دمغة إسرائيلية، حتى لا يسبب الإحراج للسلطات اللبنانية عند عودته، وهناك وسائل تمكّن الزيارات الرعوية ألا تخضع للإجراءات الإدارية الإسرائيلية لأن ذلك يضع البطريرك رغم رمزيته موضع مساءلة على المستوى القانوني".

وهناك تمثيل لكافة الكنائس في القدس وللبطريركية المارونية ممثلها الذي يرعى شؤون ما تبقى منها، بعد أن هجر الإسرائيلي الغالبية العظمى منها".

أما عن لقاء البطريرك الراعي باللبنانيين الموجودين في الاراضي الفلسطينية المحتلة فهؤلاء سيطالبون البطريرك بتسوية أوضاعهم لعودتهم إلى لبنان.

  • فريق ماسة
  • 2014-05-02
  • 10155
  • من الأرشيف

البطريرك الراعي يزور القدس المحتلة مع البابا فرنسيس..والحل القانوني للزيارة

أعلن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي عن نيته زيارة القدس برفقة البابا فرنسيس لتضعه محط إنتقادات كبيرة، بإعتبار أنه سيزور أراض محتلة، وسيدخل مناطق تحت نفوذ إسرائيل التي هي في حالة عداء مع لبنان. قانونياً وحول كيفية تعاطي الراعي مع الجهات الإسرائيلية التي تتولى زمام الأمور في مطار القدس، لا يجوز أن يحمل جواز سفر البطريرك اللبناني أي دمغة إسرائيلية، حتى لا يسبب الإحراج للسلطات اللبنانية عند عودته، وهناك وسائل تمكّن الزيارات الرعوية ألا تخضع للإجراءات الإدارية الإسرائيلية لأن ذلك يضع البطريرك رغم رمزيته موضع مساءلة على المستوى القانوني". وهناك تمثيل لكافة الكنائس في القدس وللبطريركية المارونية ممثلها الذي يرعى شؤون ما تبقى منها، بعد أن هجر الإسرائيلي الغالبية العظمى منها". أما عن لقاء البطريرك الراعي باللبنانيين الموجودين في الاراضي الفلسطينية المحتلة فهؤلاء سيطالبون البطريرك بتسوية أوضاعهم لعودتهم إلى لبنان.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة