صدق الداعية السلفي عدنان العرعور، عندما علّق على موضوع إنشاء المجلس الإسلامي السوري، قائلاً، إن سوريا التي كانت تُعرف يوما بأم الإنقلابات تحولت بعهد الأزمة إلى أم تشكيل الجمعيات والهيئات والروابط والجبهات.

فبعد الجبهة الإسلامية، والإتحاد الإسلامي لأجناد الشام، وجبهة ثوار سوريا، وحركة حزم، أبصرت "جبهة جنوب سوريا" النور، لتلتحق بالعشرات من الحركات والتنظيمات التي خرجت إلى العلن في السنوات الماضية.

فقد أعلن في ريف درعا الغربي يوم أمس الخميس عن تشكيل “جبهة جنوب سوريا”، وجاء في بيان التأسيس أنه:” بعد مرور أكثر من ثلاثة سنوات على الثورة السورية المباركة ، وما قدمه الشعب السوري من تضحيات من أجل الحرية والكرامة، وحرصاً منا على وحدة الصف ومتابعة الانتصارات لكي يتخلص شعبنا، من النظام القاتل كان لا بد من تصحيح مسار الثورة والمضي قدماً من أجل الوصول إلى دمشق وخوض معركة النصر، قررنا تشكيل جبهة ثوار جنوب سوريا”.

وتضم الجبهة التشكيلات التالية :

١- الفرقة ٦٩ ٢- الفرقة ٢٤

٣- لواء الصابرين ٤- لواء جيدور حوران

٥- لواء مجد حوران ٦- لواء درع اللجاة

٧- لواء الميزان ٨- لواء قوات الردع

٩- لواء أنصار السنة ١٠- لواء الشهيد منصور الحريري

١١- لواء يوسف العظمة ١٢- لواء عمر المختار

١٣- لواء العروبة ١٤- لواء بدر حوران

١٥- لواء محمد بن عبدالله ١٦- لواء فرسان حوران

١٧- لواء رجال الحق ١٨- لواء مغاوير حوران

١٩- لواء نسور الريف الغربي ٢٠- لواء المهام الخاصة

٢١- لواء الاعتصام بالله ٢٢- لواء أحرار اليرموك

٢٣- لواء البنيان ٢٤- لواء عاصفة الجنوب

٢٥- لواء شعلة الثورة ٢٦- لواء المدينة المنورة

٢٧- لواء فرسان الحق ٢٨- لواء الكرامة

٢٩- لواء فدائي دمشق

٣٠- فوج الفرسان الأول ٣١- فوج الفرسان الثاني

٣٢- تجمع كتائب أحرار درعا

٣٣- كتيبة شهداء نصيب ٣٤- كتيبة المدفعية والصواريخ

٣٥- كتيبة غسان طويرش ٣٦- لواء درع الوطن

ودعا البيان كافة التشكيلات المقاتلة من الجيش السوري الحر للانضمام إلى هذه الجبهة لتفعيل وتوحيد العمل العسكري على الأرض بغية تحقيق أهداف ثورة الشعب السوري.

  • فريق ماسة
  • 2014-05-01
  • 10224
  • من الأرشيف

نبوءة العرعور تتحقق..سورية أم تشكيل الجبهات!

صدق الداعية السلفي عدنان العرعور، عندما علّق على موضوع إنشاء المجلس الإسلامي السوري، قائلاً، إن سوريا التي كانت تُعرف يوما بأم الإنقلابات تحولت بعهد الأزمة إلى أم تشكيل الجمعيات والهيئات والروابط والجبهات. فبعد الجبهة الإسلامية، والإتحاد الإسلامي لأجناد الشام، وجبهة ثوار سوريا، وحركة حزم، أبصرت "جبهة جنوب سوريا" النور، لتلتحق بالعشرات من الحركات والتنظيمات التي خرجت إلى العلن في السنوات الماضية. فقد أعلن في ريف درعا الغربي يوم أمس الخميس عن تشكيل “جبهة جنوب سوريا”، وجاء في بيان التأسيس أنه:” بعد مرور أكثر من ثلاثة سنوات على الثورة السورية المباركة ، وما قدمه الشعب السوري من تضحيات من أجل الحرية والكرامة، وحرصاً منا على وحدة الصف ومتابعة الانتصارات لكي يتخلص شعبنا، من النظام القاتل كان لا بد من تصحيح مسار الثورة والمضي قدماً من أجل الوصول إلى دمشق وخوض معركة النصر، قررنا تشكيل جبهة ثوار جنوب سوريا”. وتضم الجبهة التشكيلات التالية : ١- الفرقة ٦٩ ٢- الفرقة ٢٤ ٣- لواء الصابرين ٤- لواء جيدور حوران ٥- لواء مجد حوران ٦- لواء درع اللجاة ٧- لواء الميزان ٨- لواء قوات الردع ٩- لواء أنصار السنة ١٠- لواء الشهيد منصور الحريري ١١- لواء يوسف العظمة ١٢- لواء عمر المختار ١٣- لواء العروبة ١٤- لواء بدر حوران ١٥- لواء محمد بن عبدالله ١٦- لواء فرسان حوران ١٧- لواء رجال الحق ١٨- لواء مغاوير حوران ١٩- لواء نسور الريف الغربي ٢٠- لواء المهام الخاصة ٢١- لواء الاعتصام بالله ٢٢- لواء أحرار اليرموك ٢٣- لواء البنيان ٢٤- لواء عاصفة الجنوب ٢٥- لواء شعلة الثورة ٢٦- لواء المدينة المنورة ٢٧- لواء فرسان الحق ٢٨- لواء الكرامة ٢٩- لواء فدائي دمشق ٣٠- فوج الفرسان الأول ٣١- فوج الفرسان الثاني ٣٢- تجمع كتائب أحرار درعا ٣٣- كتيبة شهداء نصيب ٣٤- كتيبة المدفعية والصواريخ ٣٥- كتيبة غسان طويرش ٣٦- لواء درع الوطن ودعا البيان كافة التشكيلات المقاتلة من الجيش السوري الحر للانضمام إلى هذه الجبهة لتفعيل وتوحيد العمل العسكري على الأرض بغية تحقيق أهداف ثورة الشعب السوري.

المصدر : وكالة أنباء آسيا/ جواد الصايغ


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة