كشف فريق من العلماء الأميركيين احتواء اللوز على نسبة عالية من البروتين ليصبح "وجبة خفيفة مثالية"، فضلاً عن غناه بالمغذيات التي تساعد في قمع الشهية ومكافحة الشحوم والحفاظ على صحة القلب، وفقاً لـ6 دراسات قدمتها "الجمعية الأميركية للتغذية " أمام الجلسات العلمية التي عقدت في مدينة سان دييغو.

 وقد توصلت البحوث الطبية إلى أن تناول حفنة من اللوز يومياً يعمل على ضمان صحة وظائف القلب ومحاربة الدهون بالاضافة إلى فاعليته في الوقاية من خطر الاصابة بمرض السكري إذ لوحظ فاعلية تناول اللوز بين الأشخاص المعرضين لخطر مرض السكري، لاستقرار تركيزات الغلوكوز في الدم يومياً .

 ويحتوي اللوز على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الاحادية المفيدة وفيتامين "هـ " الذي يحمي ضد الأشعة فوق البنفسجية ويخفف من قوع أضرار طفيفة ومرض الألزهايمر. كما تعمل مضادات الأكسدة ومجموعة الـ"فلافونويد" الموجودة في اللوز على تعزيز تأثير فيتامين "هـ " التي قد تفيدنا مع تقدمنا في العمر .

 كما يحتوي اللوز على كميات كبيرة من المعادن من بينها الـ"مانغانيز" التي تساعد الجسم في تقوية العظام وتنظيم السكر في الدم، حيث يعد عنصر الماغنيسيوم من العناصر المهمة والضرورية لجهاز العصبي والعضلات، فضلاً عن تنظيم مستوى ضغط الدم .

  • فريق ماسة
  • 2014-04-30
  • 11690
  • من الأرشيف

حفنة صغيرة من اللوز يومياً لقلب سليم ومحاربة الدهون

كشف فريق من العلماء الأميركيين احتواء اللوز على نسبة عالية من البروتين ليصبح "وجبة خفيفة مثالية"، فضلاً عن غناه بالمغذيات التي تساعد في قمع الشهية ومكافحة الشحوم والحفاظ على صحة القلب، وفقاً لـ6 دراسات قدمتها "الجمعية الأميركية للتغذية " أمام الجلسات العلمية التي عقدت في مدينة سان دييغو.  وقد توصلت البحوث الطبية إلى أن تناول حفنة من اللوز يومياً يعمل على ضمان صحة وظائف القلب ومحاربة الدهون بالاضافة إلى فاعليته في الوقاية من خطر الاصابة بمرض السكري إذ لوحظ فاعلية تناول اللوز بين الأشخاص المعرضين لخطر مرض السكري، لاستقرار تركيزات الغلوكوز في الدم يومياً .  ويحتوي اللوز على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الاحادية المفيدة وفيتامين "هـ " الذي يحمي ضد الأشعة فوق البنفسجية ويخفف من قوع أضرار طفيفة ومرض الألزهايمر. كما تعمل مضادات الأكسدة ومجموعة الـ"فلافونويد" الموجودة في اللوز على تعزيز تأثير فيتامين "هـ " التي قد تفيدنا مع تقدمنا في العمر .  كما يحتوي اللوز على كميات كبيرة من المعادن من بينها الـ"مانغانيز" التي تساعد الجسم في تقوية العظام وتنظيم السكر في الدم، حيث يعد عنصر الماغنيسيوم من العناصر المهمة والضرورية لجهاز العصبي والعضلات، فضلاً عن تنظيم مستوى ضغط الدم .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة