غالبا ما نتخلص من قشور بعض الفواكه والخضروات نظرا لعدم استساغة مذاقها للبعض، كما يعتقد البعض الآخر أن تلك القشور بلا فائدة، وأن الثمرة هي التي تحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن.

  وقشور الفواكه والخضروات تساعد بشكل كبير في علاج الكثير من الأمراض، لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى احتوائها على كثير من البروتينات والفيتامينات التي يستفيد منها جسم الإنسان.

 وأكدت إحدى الدراسات الحديثة أهميتها بالنسبة للإنسان، وأشارت إلى أن بعضها يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات تفيد الجسم، وقد تحميه من الإصابة ببعض الأمراض، وأشارت الدكتورة مارلين جلينفيل، الرئيس السابق لمنظمة الأغذية والصحة، إلى أن جميع الخضروات والفاكهة تحتوي على مواد غنية بالفيتامينات ومفيدة لجسم الإنسان.

 وأهم الفواكه والخضروات التي تحتوي قشورها على العديد من الفوائد وهي:

 الكيوي:

 يقول خبراء التغذية إن قشرة الكيوي تحتوي على كمية من مضادات الأكسدة تفوق ما يحتويه اللب بثلاثة أضعاف، وتقيك من البكتيريا مثل إي كولي E-Coli.

 البرتقال:

 قشر البرتقال يحتوي مادة "دي ليمونين" التي تخفض نسبة الكولسترول في الدم، وتقلل من الآثار المضرة التي تخلفها الأشعة ما فوق البنفسجية بنسبة 70%، لذلك أنقذ أظافرك وتناول حبة برتقال كاملة.

 كما يمكنك إضافة قشر البرتقال المقطَّع أو المجروش إلى مختلف أنواع السلطة ومع الجبن وسمك السلمون المطهي.

 البطاطا:

 قشر حبة بطاطا يزوّد الجسم بما يحتاج إليه من ألياف وبوتاسيوم وحديد وزينك وفيتامين C.

 الموز:

 قشرة الموز تحتوي على كميات كبيرة من مادة اللوتين Lutein التي تحمي العين، فضلاً عن مادة السروتونين التي تحسن المزاج.

 التفاح:

 تحتوي قشرة هذه الفاكهة على مضادات أكسدة فريدة وتدعى تريتربينويد، وتساهم في محاربة سرطان الكبد والثدي والقولون، كما تنقص الوزن.

 الرمان:

 مغلي قشر الرمان المطحون علاج نافع لقرحة المعدة بشرط استعماله لمدة 3 أشهر متتالية.

الكلمات البحثية: التفاح, الكيوي, الموز.

  • فريق ماسة
  • 2014-04-30
  • 10293
  • من الأرشيف

فواكه تحتوي قشورها على العديد من الفوائد

غالبا ما نتخلص من قشور بعض الفواكه والخضروات نظرا لعدم استساغة مذاقها للبعض، كما يعتقد البعض الآخر أن تلك القشور بلا فائدة، وأن الثمرة هي التي تحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن.   وقشور الفواكه والخضروات تساعد بشكل كبير في علاج الكثير من الأمراض، لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى احتوائها على كثير من البروتينات والفيتامينات التي يستفيد منها جسم الإنسان.  وأكدت إحدى الدراسات الحديثة أهميتها بالنسبة للإنسان، وأشارت إلى أن بعضها يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات تفيد الجسم، وقد تحميه من الإصابة ببعض الأمراض، وأشارت الدكتورة مارلين جلينفيل، الرئيس السابق لمنظمة الأغذية والصحة، إلى أن جميع الخضروات والفاكهة تحتوي على مواد غنية بالفيتامينات ومفيدة لجسم الإنسان.  وأهم الفواكه والخضروات التي تحتوي قشورها على العديد من الفوائد وهي:  الكيوي:  يقول خبراء التغذية إن قشرة الكيوي تحتوي على كمية من مضادات الأكسدة تفوق ما يحتويه اللب بثلاثة أضعاف، وتقيك من البكتيريا مثل إي كولي E-Coli.  البرتقال:  قشر البرتقال يحتوي مادة "دي ليمونين" التي تخفض نسبة الكولسترول في الدم، وتقلل من الآثار المضرة التي تخلفها الأشعة ما فوق البنفسجية بنسبة 70%، لذلك أنقذ أظافرك وتناول حبة برتقال كاملة.  كما يمكنك إضافة قشر البرتقال المقطَّع أو المجروش إلى مختلف أنواع السلطة ومع الجبن وسمك السلمون المطهي.  البطاطا:  قشر حبة بطاطا يزوّد الجسم بما يحتاج إليه من ألياف وبوتاسيوم وحديد وزينك وفيتامين C.  الموز:  قشرة الموز تحتوي على كميات كبيرة من مادة اللوتين Lutein التي تحمي العين، فضلاً عن مادة السروتونين التي تحسن المزاج.  التفاح:  تحتوي قشرة هذه الفاكهة على مضادات أكسدة فريدة وتدعى تريتربينويد، وتساهم في محاربة سرطان الكبد والثدي والقولون، كما تنقص الوزن.  الرمان:  مغلي قشر الرمان المطحون علاج نافع لقرحة المعدة بشرط استعماله لمدة 3 أشهر متتالية. الكلمات البحثية: التفاح, الكيوي, الموز.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة