تسلمت "مؤسسة الطيران العربية السورية"، أولى الطائرات التي تم تعميرها في إيران وهي من طراز "إيرباص"، وذلك بناءً على الاتفاق الذي تم بين سورية وإيران بهذا الشأن، والذي أعلن عنه مؤخراً في إحدى جلسات "مجلس الوزراء" بدايات العام الحالي، وذلك بحسب مصادر في المؤسسة لم يذكر اسمها.

وأكدت المصادر لصحيفة "الوطن" المحلية، على أن الطائرة تم استلامها يوم الاثنين الماضي، وهي واحدة من طائرتين أرسلتا إلى إيران للتعمير، بعد أن أصيبتا إصابات طفيفة خلال الأحداث التي شهدتها المنطقة المحيطة بمطار دمشق الدولي، ومن المتوقع أن يتم استلام الطائرة الثانية خلال الأيام القليلة القادمة، مع الإشارة إلى أن الاتفاق الذي جرى بين سورية وإيران، ينص على تولي الجانب الإيراني مسألة تعمير الطائرات السورية التي هي قيد التشغيل حالياً.

وفي سياق متصل بدأت السورية للطيران، بتطبيق نظام الحجز الالكتروني الذي يحمل اسم "أكسيليرو ACCELAERO"، بعد أن تم حظر نظام "سيتا" عن المؤسسة في إطار العقوبات الاقتصادية المفروضة من قبل الولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الغربية، التي تملك كبرى الحصص في النظام المذكور.

وقالت مصادر في المؤسسة: "إن نظام الحجز الجديد بدأ تطبيقه على بعض المقاطع، منها ذهاباً وإياباً، ولبعض المقاطع ذهاباً، إذ يتم العمل حالياً على تفعيله بشكل تدريجي على الحجز ذهاباً وإياباً على جميع المقاطع".

وكانت "مؤسسة الطيران العربية السورية" طلبت مؤخرا، زيادة المسافة بين المقاعد، في طائرات "الانتوف" المتوقع استلام اثنتين منها في شهري أيار وآب القادمين، في حين سيتم زيادة عدد رحلاتها اليومية بمعدل رحلتين لعدة محطات.

يشار إلى أن "مؤسسة الطيران السورية" أصدرت مؤخرا، لائحة أسعار جديدة لتذاكر السفر من نقاط تشغيل المؤسسة في سورية إلى نقاط التشغيل خارج سورية، والتي تضمنت رفع أسعار تذاكر الطيران عما كانت عليه سابقاً بنسبة 4% على بعض المقاطع.

  • فريق ماسة
  • 2014-04-20
  • 10412
  • من الأرشيف

مؤسسة الطيران السورية تتسلم طائرة "إيرباص" بعد تعميرها في إيران وتنتظر الثانية خلال أيام

تسلمت "مؤسسة الطيران العربية السورية"، أولى الطائرات التي تم تعميرها في إيران وهي من طراز "إيرباص"، وذلك بناءً على الاتفاق الذي تم بين سورية وإيران بهذا الشأن، والذي أعلن عنه مؤخراً في إحدى جلسات "مجلس الوزراء" بدايات العام الحالي، وذلك بحسب مصادر في المؤسسة لم يذكر اسمها. وأكدت المصادر لصحيفة "الوطن" المحلية، على أن الطائرة تم استلامها يوم الاثنين الماضي، وهي واحدة من طائرتين أرسلتا إلى إيران للتعمير، بعد أن أصيبتا إصابات طفيفة خلال الأحداث التي شهدتها المنطقة المحيطة بمطار دمشق الدولي، ومن المتوقع أن يتم استلام الطائرة الثانية خلال الأيام القليلة القادمة، مع الإشارة إلى أن الاتفاق الذي جرى بين سورية وإيران، ينص على تولي الجانب الإيراني مسألة تعمير الطائرات السورية التي هي قيد التشغيل حالياً. وفي سياق متصل بدأت السورية للطيران، بتطبيق نظام الحجز الالكتروني الذي يحمل اسم "أكسيليرو ACCELAERO"، بعد أن تم حظر نظام "سيتا" عن المؤسسة في إطار العقوبات الاقتصادية المفروضة من قبل الولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الغربية، التي تملك كبرى الحصص في النظام المذكور. وقالت مصادر في المؤسسة: "إن نظام الحجز الجديد بدأ تطبيقه على بعض المقاطع، منها ذهاباً وإياباً، ولبعض المقاطع ذهاباً، إذ يتم العمل حالياً على تفعيله بشكل تدريجي على الحجز ذهاباً وإياباً على جميع المقاطع". وكانت "مؤسسة الطيران العربية السورية" طلبت مؤخرا، زيادة المسافة بين المقاعد، في طائرات "الانتوف" المتوقع استلام اثنتين منها في شهري أيار وآب القادمين، في حين سيتم زيادة عدد رحلاتها اليومية بمعدل رحلتين لعدة محطات. يشار إلى أن "مؤسسة الطيران السورية" أصدرت مؤخرا، لائحة أسعار جديدة لتذاكر السفر من نقاط تشغيل المؤسسة في سورية إلى نقاط التشغيل خارج سورية، والتي تضمنت رفع أسعار تذاكر الطيران عما كانت عليه سابقاً بنسبة 4% على بعض المقاطع.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة