اكتشف علماء آثار إسرائيليون الشهر الماضي في شمال إسرائيل تابوت يعود تاريخه إلى 3300 عام بداخله خاتم منقوش عليه اسم الفرعون المصري سيتي الأول، والد رمسيس الثاني، ضمن ما يعتقدون أنه رفات أحد النبلاء، وأجزاء غطاء التابوت المحطم تصور بوضوح وجه انسان وأذنيه ويديه، بحسب ما جاء في صحيفة "ذا غارديان". وعثر أيضاً في موقع دفن التابوت على خنجر من البرونز وصحن وبعض القطع المطروقة من البرونز وعدد من الأواني الطينية، مما يشير إلى أن المتوفى شخصية مهمة في المجتمع المحلي.

 وافادت هيئة الأثار الإسرائيلية انها تعتقد أن الرفات الموجود في التابوت يعود إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد. واكتشف التابوت خلال أعمال حفر لتركيب أنبوب للغاز، مما يشير إلى مدى اتساع النفوذ المصري في عهد الملك سيتي الأول أواخر العصر البرونزي.

  • فريق ماسة
  • 2014-04-11
  • 11123
  • من الأرشيف

العثور على خاتم لوالد رمسيس الثاني في اسرائيل

اكتشف علماء آثار إسرائيليون الشهر الماضي في شمال إسرائيل تابوت يعود تاريخه إلى 3300 عام بداخله خاتم منقوش عليه اسم الفرعون المصري سيتي الأول، والد رمسيس الثاني، ضمن ما يعتقدون أنه رفات أحد النبلاء، وأجزاء غطاء التابوت المحطم تصور بوضوح وجه انسان وأذنيه ويديه، بحسب ما جاء في صحيفة "ذا غارديان". وعثر أيضاً في موقع دفن التابوت على خنجر من البرونز وصحن وبعض القطع المطروقة من البرونز وعدد من الأواني الطينية، مما يشير إلى أن المتوفى شخصية مهمة في المجتمع المحلي.  وافادت هيئة الأثار الإسرائيلية انها تعتقد أن الرفات الموجود في التابوت يعود إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد. واكتشف التابوت خلال أعمال حفر لتركيب أنبوب للغاز، مما يشير إلى مدى اتساع النفوذ المصري في عهد الملك سيتي الأول أواخر العصر البرونزي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة