اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، أن الرئيس السوري بشار الأسد، الذي يرجح أن يترشح للانتخابات الرئاسية المقررة هذا الصيف، "ربما سيكون آخر الناجين من سياسة الجريمة الجماعية" التي يتبعها.

وندد المتحدث باسم الخارجية رومان نادال، فى تصريحات الثلاثاء 8-4-2014، بالانتخابات التي ستبدأ في 20 أبريل الجاري معتبرها "مهزلة مفجعة".

وأضاف نادال "لا توجد خطة غير انتقال سياسي، وسيكون الأمر الوحيد الذي يوقف حمام الدم في هذا البلد" مؤكدا على أن سورية ستبقى أولوية في تحرك فرنسا.

وقال "منذ ثلاث سنوات لم تؤد للأسف الجهود الدبلوماسية الى نتيجة لكننا نواصل العمل على انتقال سياسي، أنه امر صعب لكننا ندعم ائتلاف المعارضة وندعم دول المنطقة التي تواجه تدفقًا كثيفًا للاجئين ونقدم مساعدة إنسانية".

  • فريق ماسة
  • 2014-04-07
  • 9232
  • من الأرشيف

فرنسا: الانتخابات الرئاسية السورية مهزلة مفجعة

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، أن الرئيس السوري بشار الأسد، الذي يرجح أن يترشح للانتخابات الرئاسية المقررة هذا الصيف، "ربما سيكون آخر الناجين من سياسة الجريمة الجماعية" التي يتبعها. وندد المتحدث باسم الخارجية رومان نادال، فى تصريحات الثلاثاء 8-4-2014، بالانتخابات التي ستبدأ في 20 أبريل الجاري معتبرها "مهزلة مفجعة". وأضاف نادال "لا توجد خطة غير انتقال سياسي، وسيكون الأمر الوحيد الذي يوقف حمام الدم في هذا البلد" مؤكدا على أن سورية ستبقى أولوية في تحرك فرنسا. وقال "منذ ثلاث سنوات لم تؤد للأسف الجهود الدبلوماسية الى نتيجة لكننا نواصل العمل على انتقال سياسي، أنه امر صعب لكننا ندعم ائتلاف المعارضة وندعم دول المنطقة التي تواجه تدفقًا كثيفًا للاجئين ونقدم مساعدة إنسانية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة