أعرب وزير الحرب الإسرائيلي، موشيه يعلون، عن تقديره أن «القتال في سورية يشير إلى شلل متبادل من قبل الطرفين، المعارضة والجيش السوري».

مع ذلك، عاد يعلون ليؤكد، في حديث مع عدد من المراسلين الإعلاميين في تل أبيب أمس، أن «الأسد يسيطر اليوم على أقل من 40 في المئة من مساحة سورية» حسب زعمه!!.

ولفت إلى أن قوات المعارضة وحّدت صفوفها في الفترة الأخيرة، بعد فترة من الانقسامات وأعمال عنف في ما بينها، وتوجهت حالياً للقتال بصورة مشتركة. ووفقاً لكلامه، حققت المعارضة في الآونة الأخيرة سلسلة من الإنجازات. كذلك، قال يعلون «إنّه بعد استراحة قصيرة»، عاد الرئيس السوري بشار الأسد، خلال الأسابيع الأخيرة وبوتيرة أسرع وأوسع من ذي قبل، إلى استئناف إخراج الأسلحة الكيميائية من الأراضي السورية. وأشار إلى أنّه «جرى تدمير خط إنتاج السلاح الكيميائي في سورية، وعلى أغلب الظن، معظم الذخائر والعتاد الكيميائي، والتقدير أن أكثر من 60 في المئة من هذا السلاح، جرى تدميره».

  • فريق ماسة
  • 2014-04-07
  • 12866
  • من الأرشيف

يعلون: "المعارضة السورية" وحّدت صفوفها!

أعرب وزير الحرب الإسرائيلي، موشيه يعلون، عن تقديره أن «القتال في سورية يشير إلى شلل متبادل من قبل الطرفين، المعارضة والجيش السوري». مع ذلك، عاد يعلون ليؤكد، في حديث مع عدد من المراسلين الإعلاميين في تل أبيب أمس، أن «الأسد يسيطر اليوم على أقل من 40 في المئة من مساحة سورية» حسب زعمه!!. ولفت إلى أن قوات المعارضة وحّدت صفوفها في الفترة الأخيرة، بعد فترة من الانقسامات وأعمال عنف في ما بينها، وتوجهت حالياً للقتال بصورة مشتركة. ووفقاً لكلامه، حققت المعارضة في الآونة الأخيرة سلسلة من الإنجازات. كذلك، قال يعلون «إنّه بعد استراحة قصيرة»، عاد الرئيس السوري بشار الأسد، خلال الأسابيع الأخيرة وبوتيرة أسرع وأوسع من ذي قبل، إلى استئناف إخراج الأسلحة الكيميائية من الأراضي السورية. وأشار إلى أنّه «جرى تدمير خط إنتاج السلاح الكيميائي في سورية، وعلى أغلب الظن، معظم الذخائر والعتاد الكيميائي، والتقدير أن أكثر من 60 في المئة من هذا السلاح، جرى تدميره».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة