باشرت فرق طبية من وزارة الصحة بتوجيهات من الوزير وائل أبو فاعور، باتخاذ إجراءات في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، إثر انتشار فيروس "إيبولا" في عدد من الدول الأفريقية، وذلك منعا لانتقال هذا الفيروس الخطير إلى لبنان عبر أي من المسافرين الوافدين من هذه الدول.

وتقوم الفرق الطبية بالكشف على المسافرين الوافدين من أفريقيا، وتحديدا ممن ظهرت عليهم اعراض حرارة مرتفعة أو إسهال أو سعال أو ضيق تنفس أو آلام حنجرة، وفي حال الاشتباه بأي حالة يتم نقلها فورا إلى أقرب مركز صحي لتطبيق العلاج الطارئ.

إضافة إلى ذلك، يتم توزيع منشورات توعية على المرض وأعراضه وأخطاره، وسبل الوقاية منه على جميع المسافرين الوافدين.

وفي اتصال مع "النهار"، أكدت مصادر وزارة الصحة أن لا حالات مصابة بفيروس "ايبولا" في لبنان، مشيرة الى أن الاجراءات الاحترازية المتخذة تعود لوجود جالية لبنانية في أفريقية عدة. وأشارت المصادر الى أن أعراض المرض القوية جداً تبدأ بالظهور بعد نحو 24 ساعة من انتقال العدوى، ما يسهل اكتشافه المبكر.

يشار الى أن مرض "ايبولا" مرض خطير يصيب الإنسان وهو معد. وبعد ساعات من انتقال الفيروس تبدأ الأعراض بالظهور: زكام وصداع، وبعد ذلك تبدأ الحمى مع غثيان وإسهال ونزيف الجلد الخارجي ونزيف الجدران الداخلية للجسم وخروج دم من العينين والأنف والأذنين. وتنتشر العدوى في كل أنحاء الجسم مدمرة الشعيرات الدموية وأول تفجير عضو داخلي يكون الكبد.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-31
  • 9828
  • من الأرشيف

لبنان يتصدى لـ"الايبولا"!

باشرت فرق طبية من وزارة الصحة بتوجيهات من الوزير وائل أبو فاعور، باتخاذ إجراءات في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، إثر انتشار فيروس "إيبولا" في عدد من الدول الأفريقية، وذلك منعا لانتقال هذا الفيروس الخطير إلى لبنان عبر أي من المسافرين الوافدين من هذه الدول. وتقوم الفرق الطبية بالكشف على المسافرين الوافدين من أفريقيا، وتحديدا ممن ظهرت عليهم اعراض حرارة مرتفعة أو إسهال أو سعال أو ضيق تنفس أو آلام حنجرة، وفي حال الاشتباه بأي حالة يتم نقلها فورا إلى أقرب مركز صحي لتطبيق العلاج الطارئ. إضافة إلى ذلك، يتم توزيع منشورات توعية على المرض وأعراضه وأخطاره، وسبل الوقاية منه على جميع المسافرين الوافدين. وفي اتصال مع "النهار"، أكدت مصادر وزارة الصحة أن لا حالات مصابة بفيروس "ايبولا" في لبنان، مشيرة الى أن الاجراءات الاحترازية المتخذة تعود لوجود جالية لبنانية في أفريقية عدة. وأشارت المصادر الى أن أعراض المرض القوية جداً تبدأ بالظهور بعد نحو 24 ساعة من انتقال العدوى، ما يسهل اكتشافه المبكر. يشار الى أن مرض "ايبولا" مرض خطير يصيب الإنسان وهو معد. وبعد ساعات من انتقال الفيروس تبدأ الأعراض بالظهور: زكام وصداع، وبعد ذلك تبدأ الحمى مع غثيان وإسهال ونزيف الجلد الخارجي ونزيف الجدران الداخلية للجسم وخروج دم من العينين والأنف والأذنين. وتنتشر العدوى في كل أنحاء الجسم مدمرة الشعيرات الدموية وأول تفجير عضو داخلي يكون الكبد.

المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة