تقلص عضلات الميميكا يسبّب ظهور التجاعيد مع التقدم في السن، ومن أجل التخلص منها،نلجأ إلى حقن "البوتوكس" سواء فوق الخدود، أو في منطقة الجبين الامامية، أو في منطقة الرقبة وخط الفك السفلي، أو جانبي العينين حيث يؤدي "البوتوكس" إلى وقف تأثير الاشارات الكهربائية التي ينقلها العصب لألياف العضلات، وبالتالي فإنّ العضلة لا تتقلص. ولكن بينت دراسة أن كثرة "البوتوكس" لا تفيد بحيث أن البشرة تكتسب مناعة بمرور الوقت ضد فاعلية الحقن، ممّا يمنع عمل حقن البوتوكس.

وقد يعاني هؤلاء الأشخاص عدم استجابة بشرتهم لعملية حقن "البوتوكس"، والسبب هو الإفراط في استخدامه سابقاً خصوصاً عند استخدام حقنه في الحالات المرضية، لعلاج حالات مرضية أخرى ليس لها علاقة بالتجميل. وقد لاحظ الأطباء تكوّن مناعة عند بعض المرضى ضد العلاج بالبوتوكس، خصوصاً عند هؤلاء الذين قاموا بإستخدامه لمدة تصل إلى 10 سنوات.

من جهة أخرى، يعمل "البوتوكس" على إفراز مواد كيميائية بين العضلة والأعصاب، يؤدي إلى الشلل في حال لم يتم التأكد من مكوناته ومصدره، ويؤكد خبراء على ضرورة معرفة مصدره ومكوناته إضافة إلى خبرة الطبيب الذي يقوم بعملية حقن هذه المادة.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-31
  • 12964
  • من الأرشيف

زيادة "البوتوكس" تلغي فائدته...

تقلص عضلات الميميكا يسبّب ظهور التجاعيد مع التقدم في السن، ومن أجل التخلص منها،نلجأ إلى حقن "البوتوكس" سواء فوق الخدود، أو في منطقة الجبين الامامية، أو في منطقة الرقبة وخط الفك السفلي، أو جانبي العينين حيث يؤدي "البوتوكس" إلى وقف تأثير الاشارات الكهربائية التي ينقلها العصب لألياف العضلات، وبالتالي فإنّ العضلة لا تتقلص. ولكن بينت دراسة أن كثرة "البوتوكس" لا تفيد بحيث أن البشرة تكتسب مناعة بمرور الوقت ضد فاعلية الحقن، ممّا يمنع عمل حقن البوتوكس. وقد يعاني هؤلاء الأشخاص عدم استجابة بشرتهم لعملية حقن "البوتوكس"، والسبب هو الإفراط في استخدامه سابقاً خصوصاً عند استخدام حقنه في الحالات المرضية، لعلاج حالات مرضية أخرى ليس لها علاقة بالتجميل. وقد لاحظ الأطباء تكوّن مناعة عند بعض المرضى ضد العلاج بالبوتوكس، خصوصاً عند هؤلاء الذين قاموا بإستخدامه لمدة تصل إلى 10 سنوات. من جهة أخرى، يعمل "البوتوكس" على إفراز مواد كيميائية بين العضلة والأعصاب، يؤدي إلى الشلل في حال لم يتم التأكد من مكوناته ومصدره، ويؤكد خبراء على ضرورة معرفة مصدره ومكوناته إضافة إلى خبرة الطبيب الذي يقوم بعملية حقن هذه المادة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة