منعت قاضية في قصر العدل بعمان مؤخراً إحدى المحاميات من المثول أمامها في إحدى الجلسات، وهي ترتدي سروالاً من الجينز، مبررةً تصرفها بضرورة الحرص على “ارتداء ملابس لائقة بحراس العدالة”. وكان قرار لمحكمة اسئناف عمان الشرعية الأسبوع الماضي بعدم اعتماد شهادة سيدة غير محجبة، أثار جدلاً للأسبوع الثاني على التوالي، وتسبب بحراك جمعيات حقوق الإنسان.

وفيما لم يصدر عن نقابة المحامين أي تعليق على هذا الموضوع، ترفض سلطات الإفتاء الأردنية إعلان رأيها وموقفها في قضية منع شهادة المرأة غير المحجبة، بناءً على فتوى صدرت في كتاب راجعه وقدم له يوسف القرضاوي.

واستنكر اتحاد المرأة الأردنية هذا التصرف، وبدأ التجيهز لحملة وطنية وشعبية عامة، ضد هذا الإتجاه القضائي المتطرف، فيما أعلنت محاميات بأن السكوت عن القرار لن يسمح لهن بالترافع أمام القضاء لاحقاً دون غطاء الرأس.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-24
  • 9969
  • من الأرشيف

قاضية أردنية تمنع محامية من الترافع لارتدائها “الجينز″

منعت قاضية في قصر العدل بعمان مؤخراً إحدى المحاميات من المثول أمامها في إحدى الجلسات، وهي ترتدي سروالاً من الجينز، مبررةً تصرفها بضرورة الحرص على “ارتداء ملابس لائقة بحراس العدالة”. وكان قرار لمحكمة اسئناف عمان الشرعية الأسبوع الماضي بعدم اعتماد شهادة سيدة غير محجبة، أثار جدلاً للأسبوع الثاني على التوالي، وتسبب بحراك جمعيات حقوق الإنسان. وفيما لم يصدر عن نقابة المحامين أي تعليق على هذا الموضوع، ترفض سلطات الإفتاء الأردنية إعلان رأيها وموقفها في قضية منع شهادة المرأة غير المحجبة، بناءً على فتوى صدرت في كتاب راجعه وقدم له يوسف القرضاوي. واستنكر اتحاد المرأة الأردنية هذا التصرف، وبدأ التجيهز لحملة وطنية وشعبية عامة، ضد هذا الإتجاه القضائي المتطرف، فيما أعلنت محاميات بأن السكوت عن القرار لن يسمح لهن بالترافع أمام القضاء لاحقاً دون غطاء الرأس.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة