برز مقال بعنوان "الختان أخيراً جريمة جنائية" لنهاد صالح جاء فيه: "تلقت النيابة العامة إخطارا في 6 يونيو 2013، بأن الباتع محمد الباتع، المقيم في ديرب بقطارس بالدقهلية، قد أبلغ بأنه توجه الى المركز الطبي للطبيب رسلان حلاوة، لاجراء عملية ختان لابنته سهير، وأنها توفيت عقب إجراء العملية."

وأضافت الصحيفة: "وقرر بمحضر الشرطة أنه يتهم الطبيب بالتسبب بإهماله في وفاة الطفلة، وان الختان عادة موروثة في المناطق الريفية. وبناء على  هذا البلاغ أحالت النيابة  والد الطفلة وطبيب للجنايات بتهمة جريمة الختان.. هذه هي المرة  الاولى التي يحال فيها طبيب ووالد الطفلة الى الجنايات بتهمة جريمة الختان، منذ تم تجريمها في عام 2008 خلال تعديلات قانون الطفل والذى لم تفعل كثير من مواده إلى الآن."

  • فريق ماسة
  • 2014-03-22
  • 11266
  • من الأرشيف

الختان جريمة جنائية

برز مقال بعنوان "الختان أخيراً جريمة جنائية" لنهاد صالح جاء فيه: "تلقت النيابة العامة إخطارا في 6 يونيو 2013، بأن الباتع محمد الباتع، المقيم في ديرب بقطارس بالدقهلية، قد أبلغ بأنه توجه الى المركز الطبي للطبيب رسلان حلاوة، لاجراء عملية ختان لابنته سهير، وأنها توفيت عقب إجراء العملية." وأضافت الصحيفة: "وقرر بمحضر الشرطة أنه يتهم الطبيب بالتسبب بإهماله في وفاة الطفلة، وان الختان عادة موروثة في المناطق الريفية. وبناء على  هذا البلاغ أحالت النيابة  والد الطفلة وطبيب للجنايات بتهمة جريمة الختان.. هذه هي المرة  الاولى التي يحال فيها طبيب ووالد الطفلة الى الجنايات بتهمة جريمة الختان، منذ تم تجريمها في عام 2008 خلال تعديلات قانون الطفل والذى لم تفعل كثير من مواده إلى الآن."

المصدر : الأهرام


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة