حجبت تركيا الخميس موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، بعد ساعات من التهديدات التي وجهها رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بحظر الموقع، بحسب ما أفادت صحيفة حرييت التركية.

وكان أردوغان قد هدد الخميس بأنه سيقضي على تويتر بعد أن بث مجهولون عددا من التسجيلات الصوتية على الموقع قيل إنها تكشف عن الفساد في أوساط رئيس الوزراء.

 وقال أردوغان في تجمع انتخابي في مقاطعة بورصة الغربية "سنقضي على تويتر. لا يهمني ما يقوله المجتمع الدولي"، مضيفا "سيرون قوة الجمهورية التركية".

 وسارع موقع تويتر إلى ابلاغ مستخدميه في تركيا بأنه بإمكانهم الالتفاف على عملية حجب الموقع عبر إرسال تغريداتهم من خلال رسائل نصية قصيرة.

تركيا تحظر تويتر بعد تهديدات أردوغان .

الاتحاد الأوروبي يشجب الحظر

على الأثر، نددت المفوضة الأوروبية المكلفة التكنولوجيا الجديدة نيلي كرويس بشدة ليل الخميس الجمعة الإعلان عن حظر تويتر في تركيا.

وقالت إن "حظر تويتر في تركيا هو بدون أساس وبدون جدوى وجبان".

وأضافت أن "الشعب التركي والأسرة الدولية سوف يعتبران الأمر رقابة وهو كذلك"، وقد اختارت أن تدلي بتصريحها على حسابها في تويتر.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-20
  • 10740
  • من الأرشيف

بعد تهديد اردوغان ....تركيا تفرض حظراً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"

حجبت تركيا الخميس موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، بعد ساعات من التهديدات التي وجهها رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بحظر الموقع، بحسب ما أفادت صحيفة حرييت التركية. وكان أردوغان قد هدد الخميس بأنه سيقضي على تويتر بعد أن بث مجهولون عددا من التسجيلات الصوتية على الموقع قيل إنها تكشف عن الفساد في أوساط رئيس الوزراء.  وقال أردوغان في تجمع انتخابي في مقاطعة بورصة الغربية "سنقضي على تويتر. لا يهمني ما يقوله المجتمع الدولي"، مضيفا "سيرون قوة الجمهورية التركية".  وسارع موقع تويتر إلى ابلاغ مستخدميه في تركيا بأنه بإمكانهم الالتفاف على عملية حجب الموقع عبر إرسال تغريداتهم من خلال رسائل نصية قصيرة. تركيا تحظر تويتر بعد تهديدات أردوغان . الاتحاد الأوروبي يشجب الحظر على الأثر، نددت المفوضة الأوروبية المكلفة التكنولوجيا الجديدة نيلي كرويس بشدة ليل الخميس الجمعة الإعلان عن حظر تويتر في تركيا. وقالت إن "حظر تويتر في تركيا هو بدون أساس وبدون جدوى وجبان". وأضافت أن "الشعب التركي والأسرة الدولية سوف يعتبران الأمر رقابة وهو كذلك"، وقد اختارت أن تدلي بتصريحها على حسابها في تويتر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة