نقلت صحيفة “الراي” الكويتية عن مصادر رسمية في دمشق انه تم تكليف سفارة سوريا في أبو ظبي بمتابعة شؤون المواطنين السوريين المقيمين في الكويت وإنجاز معاملاتهم كافة، وان هذا القرار الذي شمل عددا من السفارات الاخرى، سيدخل حيز التنفيذ من بداية شهر نيسان المقبل.

وأوضحت المصادر أن سفارتي سوريا في الكويت والرياض تواصلان العمل الاعتيادي حتى نهاية الشهر ومن المرتقب أن تصدر خلال اليومين المقبلين تعليمات متابعة معاملات السوريين في الكويت عبر سفارة أبو ظبي وفي السعودية عبر سفارة المنامة. ولم تستبعد المصادر أن يتم تنفيذ هذه المعاملات عبر البريد أو بحضور صاحب العلاقة مباشرة.

 

وكانت مصادر دبلوماسية سورية أعلنت قبل أيام عن نية دمشق إغلاق سفارتيها في كل من الكويت والرياض على خلفية عدم منح تأشيرات دخول لدبلوماسيين سوريين للعمل في سفارة بلادهما في كل من الكويت والرياض، ودار حديث عن احتمال اتخاذ اجراء مماثل مع السفارة السورية في واشنطن لكن الامر تأجل بناء على رد ايجابي يقول بأن الإدارة الأميركية لم ترفض منح تأشيرات للدبلوماسيين السوريين وإنما هي بصدد دراسة الأسماء المرشحة إليها وسترد في وقت لاحق، بحسب ما كشفت “الراي”.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-03-17
  • 12301
  • من الأرشيف

دمشق تكلف سفارتها في أبو ظبي بإنجاز معاملات السوريين في الكويت

نقلت صحيفة “الراي” الكويتية عن مصادر رسمية في دمشق انه تم تكليف سفارة سوريا في أبو ظبي بمتابعة شؤون المواطنين السوريين المقيمين في الكويت وإنجاز معاملاتهم كافة، وان هذا القرار الذي شمل عددا من السفارات الاخرى، سيدخل حيز التنفيذ من بداية شهر نيسان المقبل. وأوضحت المصادر أن سفارتي سوريا في الكويت والرياض تواصلان العمل الاعتيادي حتى نهاية الشهر ومن المرتقب أن تصدر خلال اليومين المقبلين تعليمات متابعة معاملات السوريين في الكويت عبر سفارة أبو ظبي وفي السعودية عبر سفارة المنامة. ولم تستبعد المصادر أن يتم تنفيذ هذه المعاملات عبر البريد أو بحضور صاحب العلاقة مباشرة.   وكانت مصادر دبلوماسية سورية أعلنت قبل أيام عن نية دمشق إغلاق سفارتيها في كل من الكويت والرياض على خلفية عدم منح تأشيرات دخول لدبلوماسيين سوريين للعمل في سفارة بلادهما في كل من الكويت والرياض، ودار حديث عن احتمال اتخاذ اجراء مماثل مع السفارة السورية في واشنطن لكن الامر تأجل بناء على رد ايجابي يقول بأن الإدارة الأميركية لم ترفض منح تأشيرات للدبلوماسيين السوريين وإنما هي بصدد دراسة الأسماء المرشحة إليها وسترد في وقت لاحق، بحسب ما كشفت “الراي”.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة