تشقق القدمين يعد من أكثر المشكلات الجلدية شيوعاً والتي يمكن أن تحدث لأي منا. وهي تحدث كنتيجة للعديد من الأسباب كالجفاف وقلة الترطيب، وعدم العناية بالقدمين، والنظام الغذائي غير الملائم أو ارتداء الأحذية غير المناسبة، إلى غير ذلك من الأسباب.

واليك مجموعة من العلاجات البسيطة المتوفرة في كل منزل، والتي تساعد على علاج تشققات القدمين واستعادة نعومتهما ونضارتهما.

1. غسل القدمين بشكل جيد وتجفيفهما، ومن ثم تطبيق كمية من الزيوت النباتية على المناطق الجافة والمتشققة، وتركها طوال الليل بعد ارتداء الجوارب.

2. تدليك مناطق التشقق بواسطة قطعة صغيرة من الموز، وتركها لمدة 20 دقيقة، ومن ثم غسلها جيداً بالماء وتجفيف القدمين.

3. نقع القدمين لمدة 20 دقيقة في الماء الدافئ المضاف إليه عصير الليمون، وبعد ذلك تستخدم ليفة لإزالة الجلد الميت من عليهما.

4. خلط كمية من الليمون مع الفازلين، وفرك المزيج على المناطق المتشققة إلى حين امتصاصه بالكامل، ومن ثم ارتداء جوارب سميكة تترك طوال الليل، وتغسل القدمان وتجففان بشكل جيد في الصباح.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-15
  • 10142
  • من الأرشيف

4 علاجات منزلية بسيطة لتشققات القدمين

تشقق القدمين يعد من أكثر المشكلات الجلدية شيوعاً والتي يمكن أن تحدث لأي منا. وهي تحدث كنتيجة للعديد من الأسباب كالجفاف وقلة الترطيب، وعدم العناية بالقدمين، والنظام الغذائي غير الملائم أو ارتداء الأحذية غير المناسبة، إلى غير ذلك من الأسباب. واليك مجموعة من العلاجات البسيطة المتوفرة في كل منزل، والتي تساعد على علاج تشققات القدمين واستعادة نعومتهما ونضارتهما. 1. غسل القدمين بشكل جيد وتجفيفهما، ومن ثم تطبيق كمية من الزيوت النباتية على المناطق الجافة والمتشققة، وتركها طوال الليل بعد ارتداء الجوارب. 2. تدليك مناطق التشقق بواسطة قطعة صغيرة من الموز، وتركها لمدة 20 دقيقة، ومن ثم غسلها جيداً بالماء وتجفيف القدمين. 3. نقع القدمين لمدة 20 دقيقة في الماء الدافئ المضاف إليه عصير الليمون، وبعد ذلك تستخدم ليفة لإزالة الجلد الميت من عليهما. 4. خلط كمية من الليمون مع الفازلين، وفرك المزيج على المناطق المتشققة إلى حين امتصاصه بالكامل، ومن ثم ارتداء جوارب سميكة تترك طوال الليل، وتغسل القدمان وتجففان بشكل جيد في الصباح.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة