سيجار أقصر يمكن تدخينه بسرعة أكبر... هذه هي الاستراتيجية التي تعتمدها كوبا لمواجهة حملات مكافحة التدخين في أنحاء العالم أجمع، على ما كشف احد رؤساء مجموعة "هابانوس اس ايه" الإسبانية الكوبية التي تسوّق السيجار الشهير.

وقال لويس سانشيز هارغويندي، على هامش نشاطات الدورة السادسة عشرة من مهرجان السيجار في هافانا الذي يستقطب كل سنة مئات الشركات والخبراء في السيجار الكوبي، انه "من المنطقي، في ظل القيود التي تفرض على التدخين في أنحاء العالم تقديم سيجار بمذاق أقوى يدخّن بوقت أقصر".

وتابع المسؤول الإسباني لشركة "هابانوس اس ايه" التي هي ثمرة اندماج المجموعة الكوبية الرسمية "كوباتاباكو" بالفرنسية الإسبانية "ألتاديس" والتي اشترتها في عام 2008 المجموعة البريطانية "إمبيرييل توباكو" أن "الاتجاه السائد اليوم يقضي بتقديم سيجار أضخم لكن أقصر يُدخّن بسرعة أكبر".ومن المنتجات الجديدة المعروضة هذه السنة في المهرجان، سيجار "بارتاغاس دي 6" الذي يبلغ طوله 9 سنتمترات، في حين أن السيجار التقليدي الاطول قد يصل إلى الضعف. وأكدت شركة "هابانوس إس إيه" التي تحتفي هذه السنة بالذكرى العشرين لتأسيسها "أنه يدخن في نحو 15 دقيقة".

ويستهدف هذا التنوع أيضا المستهلكين الأصغر سنا والنساء، بفضل نكهات أقل حدة.

ويعرف السيجار الكوبي بجودته العالية. وهو يعد منتجا فريدا من نوعه في أنحاء العالم أجمع، وذلك بفضل نوعية الأراضي الكوبية والمناخ السائد في البلاد حيث يزرع التبغ منذ قرون. وأكبر أسواق السيجار الكوبي هي إسبانيا وفرنسا والصين وألمانيا وسويسرا وكوبا ولبنان والإمارات العربية المتحدة.

لكن مجموعة "هابانوس إس إيه" لا تزال تواجه عائقا كبيرا ألا وهو منع منتجاتها في الولايات المتحدة التي تعد أكبر سوق للسيجار في العالم بسبب الحظر الذي تفرضه واشنطن على كوبا منذ نصف قرن.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-04
  • 10103
  • من الأرشيف

سيجار أقصر... لمواجهة حملات مكافحة التدخين

سيجار أقصر يمكن تدخينه بسرعة أكبر... هذه هي الاستراتيجية التي تعتمدها كوبا لمواجهة حملات مكافحة التدخين في أنحاء العالم أجمع، على ما كشف احد رؤساء مجموعة "هابانوس اس ايه" الإسبانية الكوبية التي تسوّق السيجار الشهير. وقال لويس سانشيز هارغويندي، على هامش نشاطات الدورة السادسة عشرة من مهرجان السيجار في هافانا الذي يستقطب كل سنة مئات الشركات والخبراء في السيجار الكوبي، انه "من المنطقي، في ظل القيود التي تفرض على التدخين في أنحاء العالم تقديم سيجار بمذاق أقوى يدخّن بوقت أقصر". وتابع المسؤول الإسباني لشركة "هابانوس اس ايه" التي هي ثمرة اندماج المجموعة الكوبية الرسمية "كوباتاباكو" بالفرنسية الإسبانية "ألتاديس" والتي اشترتها في عام 2008 المجموعة البريطانية "إمبيرييل توباكو" أن "الاتجاه السائد اليوم يقضي بتقديم سيجار أضخم لكن أقصر يُدخّن بسرعة أكبر".ومن المنتجات الجديدة المعروضة هذه السنة في المهرجان، سيجار "بارتاغاس دي 6" الذي يبلغ طوله 9 سنتمترات، في حين أن السيجار التقليدي الاطول قد يصل إلى الضعف. وأكدت شركة "هابانوس إس إيه" التي تحتفي هذه السنة بالذكرى العشرين لتأسيسها "أنه يدخن في نحو 15 دقيقة". ويستهدف هذا التنوع أيضا المستهلكين الأصغر سنا والنساء، بفضل نكهات أقل حدة. ويعرف السيجار الكوبي بجودته العالية. وهو يعد منتجا فريدا من نوعه في أنحاء العالم أجمع، وذلك بفضل نوعية الأراضي الكوبية والمناخ السائد في البلاد حيث يزرع التبغ منذ قرون. وأكبر أسواق السيجار الكوبي هي إسبانيا وفرنسا والصين وألمانيا وسويسرا وكوبا ولبنان والإمارات العربية المتحدة. لكن مجموعة "هابانوس إس إيه" لا تزال تواجه عائقا كبيرا ألا وهو منع منتجاتها في الولايات المتحدة التي تعد أكبر سوق للسيجار في العالم بسبب الحظر الذي تفرضه واشنطن على كوبا منذ نصف قرن.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة