سيكون من الممكن تطبيق الاختراع الجديد لمصلحة الإنسان في المستقبل القريب جداً حيث كشف فريق من العلماء من سويسرا عن بروتين يعجل عملية التئام الجروح إذ يحتوي على مادة مماثلة لبروتين PIGF-2 الذي يعمل على تطور ونمو الأنسجة ويقوم بترميم الأنسجة المصابة في جسم الإنسان.

وتقوم مثل هذه البروتينات بتشغيل آليات النمو والتكاثر في خلايا النسيج الواصل، وقد اختصر المتخصصون جزيء بروتين PIGF-2 الخاص بإعطاء إشارة التشغيل من طريق استفراد سلسلة تتكون من 22 حامضاً أمينياً منه واعتمد فريق العلماء السويسريين على هذه المعطيات في إنشائهم البروتين الصناعي الذي يعتبر أهم جزيء إشارة ينسبه العلماء إلى عوامل النمو.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-03
  • 11895
  • من الأرشيف

بروتين صناعي يعجل عملية التئام الجروح!

سيكون من الممكن تطبيق الاختراع الجديد لمصلحة الإنسان في المستقبل القريب جداً حيث كشف فريق من العلماء من سويسرا عن بروتين يعجل عملية التئام الجروح إذ يحتوي على مادة مماثلة لبروتين PIGF-2 الذي يعمل على تطور ونمو الأنسجة ويقوم بترميم الأنسجة المصابة في جسم الإنسان. وتقوم مثل هذه البروتينات بتشغيل آليات النمو والتكاثر في خلايا النسيج الواصل، وقد اختصر المتخصصون جزيء بروتين PIGF-2 الخاص بإعطاء إشارة التشغيل من طريق استفراد سلسلة تتكون من 22 حامضاً أمينياً منه واعتمد فريق العلماء السويسريين على هذه المعطيات في إنشائهم البروتين الصناعي الذي يعتبر أهم جزيء إشارة ينسبه العلماء إلى عوامل النمو.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة