أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصالات هاتفية أجراها اليوم مع رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل ورئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبي "ضرورة عدم السماح بمواصلة التصعيد في أوكرانيا".

ونقل موقع روسيا اليوم عن المكتب الصحفي للكرملين قوله "إن الأطراف شددوا أيضا على ضرورة إعادة الاستقرار إلى أوكرانيا في أقرب وقت ممكن" مضيفا أن "الأطراف اتفقوا على مواصلة الاتصالات الشخصية حول الموضوع وتوثيق التنسيق بين وزارات الخارجية لبلدانهم".

يذكر أن الأزمة في أوكرانيا اندلعت في تشرين الثاني الماضي اثر خلاف بين الحكومة والمعارضة بشأن توقيع اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

روسيا تصدر تعليمات لقنصليتها في القرم بمنح الجنسية الروسية لأفراد قوة الشرطة الخاصة الأوكرانية بيركوت

من جهة أخرى أصدرت روسيا تعليمات لقنصليتها في القرم بالاستعداد لمنح الجنسية الروسية لأفراد قوة الشرطة الخاصة الأوكرانية بيركوت وذلك بعد يومين من توقيع امر يقضي بحل هذه القوات.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الخارجية الروسية قولها على صفحتها في موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي اليوم "إن القنصلية العامة لروسيا الاتحادية في سيمفيروبل كلفت باتخاذ كل الاجراءات الضرورية لبدء منح الجوازات الروسية الجنسية لمقاتلي وحدة بيركوت".

وكان المكلف بالإشراف على عمل وزارة الداخلية الأوكرانية أرسين أفاكوف وقع أمس الأول امرا يقضي بحل قوات الشرطة الخاصة بيركوت وذلك ضمن المنحى التصعيدي الذي سلكته المعارضة الأوكرانية خلال الأسبوع الجاري حتى بعد توقيع اتفاق لتسوية الأزمة في البلاد مع الرئيس فيكتور يانوكوفيتش واخلالها بضمانات الوسطاء.

يذكر أن قوات الشرطة الخاصة بيركوت أنشئت في أوكرانيا عام 1992.

  • فريق ماسة
  • 2014-02-28
  • 13622
  • من الأرشيف

بوتين : ضرورة عدم السماح بمواصلة التصعيد في ‏أوكرانيا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصالات هاتفية أجراها اليوم مع رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل ورئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبي "ضرورة عدم السماح بمواصلة التصعيد في أوكرانيا". ونقل موقع روسيا اليوم عن المكتب الصحفي للكرملين قوله "إن الأطراف شددوا أيضا على ضرورة إعادة الاستقرار إلى أوكرانيا في أقرب وقت ممكن" مضيفا أن "الأطراف اتفقوا على مواصلة الاتصالات الشخصية حول الموضوع وتوثيق التنسيق بين وزارات الخارجية لبلدانهم". يذكر أن الأزمة في أوكرانيا اندلعت في تشرين الثاني الماضي اثر خلاف بين الحكومة والمعارضة بشأن توقيع اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي. روسيا تصدر تعليمات لقنصليتها في القرم بمنح الجنسية الروسية لأفراد قوة الشرطة الخاصة الأوكرانية بيركوت من جهة أخرى أصدرت روسيا تعليمات لقنصليتها في القرم بالاستعداد لمنح الجنسية الروسية لأفراد قوة الشرطة الخاصة الأوكرانية بيركوت وذلك بعد يومين من توقيع امر يقضي بحل هذه القوات. ونقل موقع روسيا اليوم عن الخارجية الروسية قولها على صفحتها في موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي اليوم "إن القنصلية العامة لروسيا الاتحادية في سيمفيروبل كلفت باتخاذ كل الاجراءات الضرورية لبدء منح الجوازات الروسية الجنسية لمقاتلي وحدة بيركوت". وكان المكلف بالإشراف على عمل وزارة الداخلية الأوكرانية أرسين أفاكوف وقع أمس الأول امرا يقضي بحل قوات الشرطة الخاصة بيركوت وذلك ضمن المنحى التصعيدي الذي سلكته المعارضة الأوكرانية خلال الأسبوع الجاري حتى بعد توقيع اتفاق لتسوية الأزمة في البلاد مع الرئيس فيكتور يانوكوفيتش واخلالها بضمانات الوسطاء. يذكر أن قوات الشرطة الخاصة بيركوت أنشئت في أوكرانيا عام 1992.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة