غسل الأسنان بمعجون الفلويورايد Fluoride مرتين يومياً لم تعد نصحية للكبار فقط بل أيضاً للأطفال في عمر الثانية، هذا ما تطالب به "جميعة طب الأسنان" الأميركية .

وتقترح الجمعية على الوالدين إستخدام مسحة صغير من معجون الأسنان الفلويورايد لتنظيف أسنان الطفل في أقرب وقت، خصوصاً عندما تكون في طور النمو.

وقد جاءت هذه النصيحة في أعقاب ارتفاع معدلات مقلقة من الأطفال الذين يصابون بتسوّس الأسنان قبل الروضة .

وتشير البيانات إلى أن ما يقرب من 25 % من الأطفال عانوا تسوس الأسنان قبل مرحلة دخول رياض الأطفال، لذلك من المهم توفير التوجيه اللازم لمقدمي الرعاية على الاستخدام المناسب للفلويورايد بين الأطفال لمنع تسوّس الاسنان .

  • فريق ماسة
  • 2014-02-15
  • 10794
  • من الأرشيف

هل معجون الأسنان بالفلويوريد مفيد للأطفال؟

غسل الأسنان بمعجون الفلويورايد Fluoride مرتين يومياً لم تعد نصحية للكبار فقط بل أيضاً للأطفال في عمر الثانية، هذا ما تطالب به "جميعة طب الأسنان" الأميركية . وتقترح الجمعية على الوالدين إستخدام مسحة صغير من معجون الأسنان الفلويورايد لتنظيف أسنان الطفل في أقرب وقت، خصوصاً عندما تكون في طور النمو. وقد جاءت هذه النصيحة في أعقاب ارتفاع معدلات مقلقة من الأطفال الذين يصابون بتسوّس الأسنان قبل الروضة . وتشير البيانات إلى أن ما يقرب من 25 % من الأطفال عانوا تسوس الأسنان قبل مرحلة دخول رياض الأطفال، لذلك من المهم توفير التوجيه اللازم لمقدمي الرعاية على الاستخدام المناسب للفلويورايد بين الأطفال لمنع تسوّس الاسنان .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة