هذا الخبر قد يفرح العديد من الرجال والنساء المصابين بالصلع، إذ تمكن علماء وباحثون من جعل الشعر ينمو مجدداً من خلال زرع خلايا صغيرة جداً، حسبما افادت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، حيث تم إختبار تقنية زرع البصيلات لدى الحيوانات أولاً، وها هي الآن تطبّق على الإنسان.

وتوجد تلك الخلايا الصغيرة المسماة الحليمات الجلدية dermal papillae في قعر بصيلات الشعر عادة، تحت الجلد حيث منبت الشعرة، وهي التي تغذي البصيلة وتجعل الشعر ينمو.

وتعمل التقنية الجديدة على أخذ تلك الخلايا من الواهب، وزرعها في المختبر أولاً لنقلها بعد ذلك إلى رأس المريض المعالج لتصبح بديلاً من زرع الشعر، من خلال زرع خلايا في بصيلات الرأس.

  • فريق ماسة
  • 2014-02-11
  • 12703
  • من الأرشيف

أمل جديد للمصابين بالصلع

هذا الخبر قد يفرح العديد من الرجال والنساء المصابين بالصلع، إذ تمكن علماء وباحثون من جعل الشعر ينمو مجدداً من خلال زرع خلايا صغيرة جداً، حسبما افادت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، حيث تم إختبار تقنية زرع البصيلات لدى الحيوانات أولاً، وها هي الآن تطبّق على الإنسان. وتوجد تلك الخلايا الصغيرة المسماة الحليمات الجلدية dermal papillae في قعر بصيلات الشعر عادة، تحت الجلد حيث منبت الشعرة، وهي التي تغذي البصيلة وتجعل الشعر ينمو. وتعمل التقنية الجديدة على أخذ تلك الخلايا من الواهب، وزرعها في المختبر أولاً لنقلها بعد ذلك إلى رأس المريض المعالج لتصبح بديلاً من زرع الشعر، من خلال زرع خلايا في بصيلات الرأس.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة