منح هدف سجله ليونيل ميسي في الشوط الأول لبرشلونة التعادل 1-1 مع مضيفه ريال سوسيداد يوم الأربعاء والتفوق عليه 3-1 في قبل نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم.

وبصعوده للنهائي للمرة الرابعة في ست سنوات سيلعب برشلونة الفائز باللقب في 2009 و2012 مع غريمه التقليدي ريال مدريد الذي أكمل انتصاره على اتليتيكو مدريد بالفوز عليه 2-صفر يوم الثلاثاء.

وكان سوسيداد الذي لم يحرز لقب الكأس منذ 1987 يأمل في تعويض هزيمته بثنائية نظيفة في مباراة الذهاب ببرشلونة لكنه لم ينجح في هز الشباك إلا عن طريق انطوان جريزمان قبل دقائق من النهاية.

وقال جيراردو مارتينو مدرب برشلونة للصحفيين "اعتاد الفريق على الوصول للمباريات النهائية وهذه مكافأة جهدهم وأشاطرهم الرغبة في محاولة تحقيق أهدافه."

وأضاف "أتيحت لنا فرص عديدة والهدف كان عدم السماح لهم بالعودة في المباراة. كان لدى اللاعبين دافع للوصول للنهائي. في أول 15 إلى 20 دقيقة كان دفاعنا قويا ولم نمنح لريال سوسيداد أي فرص كتلك التي حصل عليها بعد ذلك. لا تزال هناك مساحات للتحسن."

ولا يقدم برشلونة أفضل أداء له منذ عيد الميلاد لكنه لا يزال ينافس على جميع الألقاب بتقاسمه لصدارة الترتيب في دوري الدرجة الأولى الاسباني كما يستعد لمواجهة مانشستر سيتي في دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا في وقت لاحق هذا الشهر.

وبينما استحوذ برشلونة أكثر على اللعب كان تركيز سوسيداد أكبر على استغلال المساحات الخالية في الهجمات المرتدة بوجود كارلوس فيلا وجريزمان. لكن الفريق صاحب الأرض لم يمثل أي مشكلة لضيفه قبل أن يتسبب خطأ خوسيه انخيل في منح ميسي فرصة التقدم لبرشلونة.

ومرر الظهير الكرة مباشرة إلى ميسي الذي راوغ قلبي الدفاع وأطلق الكرة بقوة في الشباك من على حافة منطقة الجزاء.

وبعدها فشل بيدرو في إضافة هدف آخر لبرشلونة في الشوط الثاني قبل أن ينجح جريزمان في إضافة هدف التعادل

 

  • فريق ماسة
  • 2014-02-12
  • 12974
  • من الأرشيف

ميسي يهز الشباك ويقود برشلونة لمواجهة ريال في نهائي كأس الملك

منح هدف سجله ليونيل ميسي في الشوط الأول لبرشلونة التعادل 1-1 مع مضيفه ريال سوسيداد يوم الأربعاء والتفوق عليه 3-1 في قبل نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم. وبصعوده للنهائي للمرة الرابعة في ست سنوات سيلعب برشلونة الفائز باللقب في 2009 و2012 مع غريمه التقليدي ريال مدريد الذي أكمل انتصاره على اتليتيكو مدريد بالفوز عليه 2-صفر يوم الثلاثاء. وكان سوسيداد الذي لم يحرز لقب الكأس منذ 1987 يأمل في تعويض هزيمته بثنائية نظيفة في مباراة الذهاب ببرشلونة لكنه لم ينجح في هز الشباك إلا عن طريق انطوان جريزمان قبل دقائق من النهاية. وقال جيراردو مارتينو مدرب برشلونة للصحفيين "اعتاد الفريق على الوصول للمباريات النهائية وهذه مكافأة جهدهم وأشاطرهم الرغبة في محاولة تحقيق أهدافه." وأضاف "أتيحت لنا فرص عديدة والهدف كان عدم السماح لهم بالعودة في المباراة. كان لدى اللاعبين دافع للوصول للنهائي. في أول 15 إلى 20 دقيقة كان دفاعنا قويا ولم نمنح لريال سوسيداد أي فرص كتلك التي حصل عليها بعد ذلك. لا تزال هناك مساحات للتحسن." ولا يقدم برشلونة أفضل أداء له منذ عيد الميلاد لكنه لا يزال ينافس على جميع الألقاب بتقاسمه لصدارة الترتيب في دوري الدرجة الأولى الاسباني كما يستعد لمواجهة مانشستر سيتي في دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا في وقت لاحق هذا الشهر. وبينما استحوذ برشلونة أكثر على اللعب كان تركيز سوسيداد أكبر على استغلال المساحات الخالية في الهجمات المرتدة بوجود كارلوس فيلا وجريزمان. لكن الفريق صاحب الأرض لم يمثل أي مشكلة لضيفه قبل أن يتسبب خطأ خوسيه انخيل في منح ميسي فرصة التقدم لبرشلونة. ومرر الظهير الكرة مباشرة إلى ميسي الذي راوغ قلبي الدفاع وأطلق الكرة بقوة في الشباك من على حافة منطقة الجزاء. وبعدها فشل بيدرو في إضافة هدف آخر لبرشلونة في الشوط الثاني قبل أن ينجح جريزمان في إضافة هدف التعادل  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة