هدد السفير الأميركي في دمشق والرئيس التنفيذي لوفد الائتلاف روبرت فورد، في دردشة مع إعلاميين، باللجوء إلى مجلس الأمن الدولي في حال لم يناقش الوفد السوري بند الحكومة الانتقالية وصمم على بند مكافحة الإرهاب.

وقال مصدر إعلامي حضر الاجتماع لـ«الوطن» إن فورد ورداً على التصريحات السورية قال: إن جدول أعمال جنيف2 محدد مسبقاً برسالة الدعوة التي أرسلها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ويتمحور حول البحث في الحكومة الانتقالية والإبراهيمي مسؤول عن تنفيذ نص الدعوة ولا علاقة لبنود جنيف1 وتسلسله في تحديد جدول أعمال المؤتمر.

وهدد فورد باللجوء إلى مجلس الأمن الدولي ما لم يلتزم وفد الحكومة السورية بمناقشة بند الحكومة الانتقالية غداً وأكد أن الإبراهيمي سيقدم تقريرا يوم الاثنين المقبل إلى الأمين العام للأمم المتحدة حول مجريات المفاوضات2 وقد يلتمس انعقاد مجلس الأمن في حال لم يتم البحث في الحكومة الانتقالية كما هو منصوص عليه في رسالة الدعوة.

ورافق فورد أمس الأول وفد الائتلاف إلى قصر الأمم لأول مرة قبل لقائه الأخضر الإبراهيمي وبقي في انتظارهم حتى خرجوا من الاجتماع.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-02-11
  • 14348
  • من الأرشيف

فورد يخرج عن صمته مجدداً و«يهدد» بمجلس الأمن!

هدد السفير الأميركي في دمشق والرئيس التنفيذي لوفد الائتلاف روبرت فورد، في دردشة مع إعلاميين، باللجوء إلى مجلس الأمن الدولي في حال لم يناقش الوفد السوري بند الحكومة الانتقالية وصمم على بند مكافحة الإرهاب. وقال مصدر إعلامي حضر الاجتماع لـ«الوطن» إن فورد ورداً على التصريحات السورية قال: إن جدول أعمال جنيف2 محدد مسبقاً برسالة الدعوة التي أرسلها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ويتمحور حول البحث في الحكومة الانتقالية والإبراهيمي مسؤول عن تنفيذ نص الدعوة ولا علاقة لبنود جنيف1 وتسلسله في تحديد جدول أعمال المؤتمر. وهدد فورد باللجوء إلى مجلس الأمن الدولي ما لم يلتزم وفد الحكومة السورية بمناقشة بند الحكومة الانتقالية غداً وأكد أن الإبراهيمي سيقدم تقريرا يوم الاثنين المقبل إلى الأمين العام للأمم المتحدة حول مجريات المفاوضات2 وقد يلتمس انعقاد مجلس الأمن في حال لم يتم البحث في الحكومة الانتقالية كما هو منصوص عليه في رسالة الدعوة. ورافق فورد أمس الأول وفد الائتلاف إلى قصر الأمم لأول مرة قبل لقائه الأخضر الإبراهيمي وبقي في انتظارهم حتى خرجوا من الاجتماع.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة