التقى نبيل فهمي وزير الخارجية المصري أحمد الجربا رئيس الإئتلاف  المعارض، وحسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق الوطنية كلاً على حدة في إطار وساطة لتوحيد جماعات معارضة سورية  قبيل انطلاق الجولة الثانية من مفاوضات "جنيف 2" المقررة الاثنين.

وقال المتحدث بإسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي لوكالة الأناضول "إلتقى فهمي صباح السبت، في القاهرة أحمد الجربا وحسن عبد العظيم كلاً على حدة في إطار الإهتمام المصري في الأزمة السورية، وضرورة وضع حد لأعمال القتل اليومية" مشيراً إلى ضرورة "متابعة تحضيرات الجولة الثانية لمؤتمر "جنيف 2"، والسعي للتوافق بين أطياف المعارضة".

وفيما لم يقدم المتحدث تفاصيل وافية عن مسار الوساطة، قد يؤشر طول فترة زيارة الجربا إلى القاهرة التي بدأت الأربعاء، إلى تعثر المداولات مع وفد هيئة التنسيق للانضمام إلى وفد المعارضة المفاوض في جنيف 2.

  • فريق ماسة
  • 2014-02-08
  • 12886
  • من الأرشيف

وساطة مصرية لتوحيد مجموعات معارضة سورية قبيل الجولة الثانية من جنيف 2

التقى نبيل فهمي وزير الخارجية المصري أحمد الجربا رئيس الإئتلاف  المعارض، وحسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق الوطنية كلاً على حدة في إطار وساطة لتوحيد جماعات معارضة سورية  قبيل انطلاق الجولة الثانية من مفاوضات "جنيف 2" المقررة الاثنين. وقال المتحدث بإسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي لوكالة الأناضول "إلتقى فهمي صباح السبت، في القاهرة أحمد الجربا وحسن عبد العظيم كلاً على حدة في إطار الإهتمام المصري في الأزمة السورية، وضرورة وضع حد لأعمال القتل اليومية" مشيراً إلى ضرورة "متابعة تحضيرات الجولة الثانية لمؤتمر "جنيف 2"، والسعي للتوافق بين أطياف المعارضة". وفيما لم يقدم المتحدث تفاصيل وافية عن مسار الوساطة، قد يؤشر طول فترة زيارة الجربا إلى القاهرة التي بدأت الأربعاء، إلى تعثر المداولات مع وفد هيئة التنسيق للانضمام إلى وفد المعارضة المفاوض في جنيف 2.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة