أكدت مديرة المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية عضو وفد الجمهورية العربية السورية إلى جنيف لونه الشبل أن من يرفض بياناً يعتمد على قرارات مجلس الأمن ويتحدث عن وقف الإرهاب هو إرهابي في إشارة إلى رفض وفد الائتلاف المسمى "المعارضة" مشروع البيان المقدم من الوفد الرسمي السوري حول مكافحة الإرهاب.

ولفتت الشبل في تصريحات للصحفيين أمس إلى أن مشروع البيان الذي تقدم به الوفد الرسمي حول مكافحة الإرهاب واضح ومستند إلى قرارات مجلس الأمن وهو يدعو إلى العمل بشكل جدي ووثيق وفوري لمكافحة الإرهاب وملاحقة التنظيمات الإرهابية المسلحة في كل أراضي الجمهورية العربية السورية ووضع الآليات التنفيذية لتحقيق هذا الهدف متسائلة عن السبب الذي دفع وفد الائتلاف إلى رفض مشروع البيان بصراحة بعد أن حاول المراوغة في البداية.

وأوضحت الشبل أن معظم بنود بيان جنيف الأول تتحدث دائما في بدايتها أو في نهايتها وبشكل مباشر أو غير مباشر عن مكافحة الإرهاب وبأنه لتحقيق البنود يجب أن يكون هناك وضع آمن ومستقر وهادئ على الأرض وبالتالي فإن وقف العنف والإرهاب هو أساسي ولذلك كان إصرار وفد الجمهورية العربية السورية عليه.

واعتبرت الشبل أن رفض وفد الائتلاف لمشروع البيان فضيحة بكل معنى الكلمة ويدل بشكل واضح على دعمه للإرهاب.

وأكدت الشبل أن الحكومة السورية مستعدة بكل ما تستطيع للسير في بيان جنيف واحد للوصول إلى تطبيقه ولكن عبر التسلسل وحسب الترتيب كما تعمل على رفع المعاناة الإنسانية في سورية الذي تعتبره واجباً من واجباتها مجددة الاشارة الى أن الوفد الرسمي مصر على الوصول إلى نتائج في هذه الجولة أو غيرها.

ولفتت الشبل إلى أن ما شهدناه حتى الآن في أيام المؤتمر هو أن وفد "الائتلاف" يرفض المبادئ الأساسية ويدافع عن قرار تسليح المسلحين على الأرض مبينة أن الوفد الرسمي حاول "وضع أرضية مشتركة بشكل مبسط وتحدث عن دولة ذات سيادة وعن مكافحة الإرهاب وعن تحرير الأراضي.. هذه المبادئ البسيطة جدا والأولية والأساسية للبدء بأي شيء.. تم رفضها".

ورداً على سوءال عن ما يتم الحديث عنه من وجود محادثات توصف بالأساسية تجري في بيرن بمشاركة إيران .. نفت الشبل حدوث مثل هذه المحادثات مشددة على أن وفد الجمهورية العربية السورية موجود في جنيف ولا وفد اخر في أي مكان آخر.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-01-30
  • 13107
  • من الأرشيف

لونه الشبل: من يرفض بيانا يتحدث عن وقف الإرهاب هو إرهابي.. بنود بيان جنيف الأول تتحدث بشكل مباشر أو غير مباشر عن مكافحة الإرهاب

أكدت مديرة المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية عضو وفد الجمهورية العربية السورية إلى جنيف لونه الشبل أن من يرفض بياناً يعتمد على قرارات مجلس الأمن ويتحدث عن وقف الإرهاب هو إرهابي في إشارة إلى رفض وفد الائتلاف المسمى "المعارضة" مشروع البيان المقدم من الوفد الرسمي السوري حول مكافحة الإرهاب. ولفتت الشبل في تصريحات للصحفيين أمس إلى أن مشروع البيان الذي تقدم به الوفد الرسمي حول مكافحة الإرهاب واضح ومستند إلى قرارات مجلس الأمن وهو يدعو إلى العمل بشكل جدي ووثيق وفوري لمكافحة الإرهاب وملاحقة التنظيمات الإرهابية المسلحة في كل أراضي الجمهورية العربية السورية ووضع الآليات التنفيذية لتحقيق هذا الهدف متسائلة عن السبب الذي دفع وفد الائتلاف إلى رفض مشروع البيان بصراحة بعد أن حاول المراوغة في البداية. وأوضحت الشبل أن معظم بنود بيان جنيف الأول تتحدث دائما في بدايتها أو في نهايتها وبشكل مباشر أو غير مباشر عن مكافحة الإرهاب وبأنه لتحقيق البنود يجب أن يكون هناك وضع آمن ومستقر وهادئ على الأرض وبالتالي فإن وقف العنف والإرهاب هو أساسي ولذلك كان إصرار وفد الجمهورية العربية السورية عليه. واعتبرت الشبل أن رفض وفد الائتلاف لمشروع البيان فضيحة بكل معنى الكلمة ويدل بشكل واضح على دعمه للإرهاب. وأكدت الشبل أن الحكومة السورية مستعدة بكل ما تستطيع للسير في بيان جنيف واحد للوصول إلى تطبيقه ولكن عبر التسلسل وحسب الترتيب كما تعمل على رفع المعاناة الإنسانية في سورية الذي تعتبره واجباً من واجباتها مجددة الاشارة الى أن الوفد الرسمي مصر على الوصول إلى نتائج في هذه الجولة أو غيرها. ولفتت الشبل إلى أن ما شهدناه حتى الآن في أيام المؤتمر هو أن وفد "الائتلاف" يرفض المبادئ الأساسية ويدافع عن قرار تسليح المسلحين على الأرض مبينة أن الوفد الرسمي حاول "وضع أرضية مشتركة بشكل مبسط وتحدث عن دولة ذات سيادة وعن مكافحة الإرهاب وعن تحرير الأراضي.. هذه المبادئ البسيطة جدا والأولية والأساسية للبدء بأي شيء.. تم رفضها". ورداً على سوءال عن ما يتم الحديث عنه من وجود محادثات توصف بالأساسية تجري في بيرن بمشاركة إيران .. نفت الشبل حدوث مثل هذه المحادثات مشددة على أن وفد الجمهورية العربية السورية موجود في جنيف ولا وفد اخر في أي مكان آخر.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة