افتتحت أعمال مؤتمر جنيف 2 حيث رحب الأمين العام للأمم المتحدة بالحضور وأعطى الكلمة للرئيس السويسري..

الرئيس السويسري طالب جميع الأطراف بإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية و طالب الرئيس السوري بشار الأسد في المساهمة في إيجاد الحل المشترك.

ثم تلا الأمين العام للأمم المتحدة بيان حمل فيه الحكومة السورية مسؤولية عدم التعامل الجيد مع المظاهرات السلمية التي قامت ومن ثم أدت إلى دخول مقاتلين أجانب وارتكابهم الأعمال الإجرامية في سورية ولم ينسى أن يشكر الكويت والدول المجاورة لسورية التي وصفها بالكرم في التعامل مع اللاجئين السوريين..

مون اتهم مختلف الأطراف بإدخال البعد الطائفي على النزاع و قال أن لدى السوريون مسؤولية في تحديد النظام الأساسي لسورية و دعا لتشكيل هيئة انتقالية لها سيطرة على القوات المسلحة وأجهزة الاستخبارات في سورية.

ودعا الحكومة والمعارضة للسماح بوصول المعونات الإغاثية للمناطق المنكوبة من غذاء ودواء ومعدات جراحية وإجلاء المرضى والجرحى.

 

 

 

  • فريق ماسة
  • 2014-01-21
  • 12521
  • من الأرشيف

افتتاح أعمال مؤتمر حنيف 2 في مونترو

افتتحت أعمال مؤتمر جنيف 2 حيث رحب الأمين العام للأمم المتحدة بالحضور وأعطى الكلمة للرئيس السويسري.. الرئيس السويسري طالب جميع الأطراف بإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية و طالب الرئيس السوري بشار الأسد في المساهمة في إيجاد الحل المشترك. ثم تلا الأمين العام للأمم المتحدة بيان حمل فيه الحكومة السورية مسؤولية عدم التعامل الجيد مع المظاهرات السلمية التي قامت ومن ثم أدت إلى دخول مقاتلين أجانب وارتكابهم الأعمال الإجرامية في سورية ولم ينسى أن يشكر الكويت والدول المجاورة لسورية التي وصفها بالكرم في التعامل مع اللاجئين السوريين.. مون اتهم مختلف الأطراف بإدخال البعد الطائفي على النزاع و قال أن لدى السوريون مسؤولية في تحديد النظام الأساسي لسورية و دعا لتشكيل هيئة انتقالية لها سيطرة على القوات المسلحة وأجهزة الاستخبارات في سورية. ودعا الحكومة والمعارضة للسماح بوصول المعونات الإغاثية للمناطق المنكوبة من غذاء ودواء ومعدات جراحية وإجلاء المرضى والجرحى.      

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة