انتقلت الفنانة السورية عهد فنري الى ذمة الله بعد حياة أمضتها ما بين المسرح والسينما والتلفزيون .

والفنانة الراحلة من مواليد محافظة ادلب  تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة عام 1981، ومن ثم بدأت بالعمل هناك.

شاركت الفنانة عهد في حوالي 60 عملاً بين مسرح و فيلم و تلفزيون، ومنها في المسرح  حلم العقل - الثأر ورحلة العذاب - إنسوا هيروسترات وغيرها

أما في الإذاعة فكان لها مشاركات في ولادة - مي زيادة - الطريق إلى القدس -شرحبيل - شهداء في الاسلام، وفي السينما اقتصرت على مشاركتين فقط في القناص وأرملة رجل حي.

النصيب الأكبر من تاريخ الفنانة عهد فنري الفني كان في التلفاز حيث شاركت في  مذكرات زوج - هاربات من الماضي - تحت ظلال السيوف - لا إله إلا الله - الأزهر الشريف - مارد الجبل - لمن أترك كل هذا - باب الحديد - الرجل س - العرس الحلبي - داليا المصرية، باب المقام،  أسير الانتقام ، كوم الحجر، الزيزفون، أبو زيد الهلالي، باب الحديد وغيرها الكثير.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-10
  • 13854
  • من الأرشيف

الفنانة السورية عهد فنري في ذمة الله

انتقلت الفنانة السورية عهد فنري الى ذمة الله بعد حياة أمضتها ما بين المسرح والسينما والتلفزيون . والفنانة الراحلة من مواليد محافظة ادلب  تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة عام 1981، ومن ثم بدأت بالعمل هناك. شاركت الفنانة عهد في حوالي 60 عملاً بين مسرح و فيلم و تلفزيون، ومنها في المسرح  حلم العقل - الثأر ورحلة العذاب - إنسوا هيروسترات وغيرها أما في الإذاعة فكان لها مشاركات في ولادة - مي زيادة - الطريق إلى القدس -شرحبيل - شهداء في الاسلام، وفي السينما اقتصرت على مشاركتين فقط في القناص وأرملة رجل حي. النصيب الأكبر من تاريخ الفنانة عهد فنري الفني كان في التلفاز حيث شاركت في  مذكرات زوج - هاربات من الماضي - تحت ظلال السيوف - لا إله إلا الله - الأزهر الشريف - مارد الجبل - لمن أترك كل هذا - باب الحديد - الرجل س - العرس الحلبي - داليا المصرية، باب المقام،  أسير الانتقام ، كوم الحجر، الزيزفون، أبو زيد الهلالي، باب الحديد وغيرها الكثير.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة