يبدو أن’الداعية السعودي ‘محمد’العريفي’يمضي قدماً في سعيه’لهداية الفنانات والإعلاميات، فبعد ‘أن سبق ودعا الفنانة الإماراتية أحلام’بالاتجاه نحو العمل الدعوي وهجر الغناء عبر تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي ‘تويتر’، أفاد مكتبه مؤخراً بأنه أرسل’هدايا”لـ 100 شخصية فنية وإعلامية’هي عبارة عن’مصاحف وكتب إسلامية وعطر ومحاضرات بهدف دعوتهن للهداية.

ونشر العريفي على صفحته الرسمية في ‘تويتر’:”مكتب محبكم العريفي، يُرسل هدايا لممثلين وممثلات ومغنين ومغنيات ومذيعين ومذيعات.. (مصحف+ كتب+ عطر+ محاضرات) أشكرهم لقبولها’.

وكان من بين الشخصيات التي اختارها العريفي الإعلامية الأردنية علا الفارس، التي قالت’إن العريفي أرسل لها هدية عبارة عن كتابين (نهاية العالم واستمتع بحياتك) وزجاجة عطر. وكتبت في تغريدة لها على صفحتها في تويتر: ‘أتقدم بالشكر الكبير لفضيلة الشيخ محمد العريفي على الهدية القيمة’.

ونشرت الفارس صورة للهدية التي تلقتها.’وجاء نص رسالة الإهداء المنسوبة للعريفي كالتالي: ‘مع الحب والتقدير الصادق، لأختي الكريمة/علا فارس.. يارب يوفقك لكل خير ويحفظ عليك صحتك وأهلك وأحبابك.. ويملأ قلبك إيمانا وحبا لله، والله إني أفرح لكم بكل خير’.’

وانتهت الرسالة بـ’أخوك الداعي لك بالخير محمد العريفي الرياض 1435 هـ 2014 م، وعنوان البريد الالكتروني له’.

وتلقت المذيعة العراقية’سهير القيسي هدية مماثلة، وكتبت على صفحتها في ‘تويتر’: ‘شكراً سعدت بهديتكم الجميلة، وسأقوم بقراءة كتبك.. وفقك الله في طريق الخير’.

وأثارت’هدايا العريفي للإعلاميات والمذيعات جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الإجتماعي ما بين مؤيد ومعارض للفكرة’فيما استنكر البعض اقتصار هداياه على الجميلات فقط.

وقال مغرد: ‘مذيعات سعوديات على’MBC’مالهم نصيب من هدايا قرة عيني العريفي فقط للجميلات العربيات’. وقال آخر يدعى مؤمن: ‘سأقوم برحلة دعوية لهداية هيفاء وهبي وكارول سماحة قبل ان يسبقني العريفي لهدايتهن’.

‘وأنشأ المغردون’هاشتاك ”العريفي يهدي علا الفارس”،’وطالب البعض بتقديم هدايا لنانسي عجرم وهيفاء وهبي وليدي غاغا.

ودافع آخر عن خطوة العريفي قائلاً:”مشكلة إذا الشيخ صار متشدد قالوا نفسية ومتشدد’واذا صار طيب وحبيب قالوا ما هو بشيخ..’وش تبون انتم بالضبط من العريفي؟’!

وقال الإعلامي ماجد التويجري عبر صفحته في ‘تويتر’: أمنيتي أعرف سبب الإهداء، إذا كانت غير مسلمة فله العذر لدعوتها إلى الإسلام، لكن لا تعليق.’

‘وإنتقد نشطاء كثر التناقض الذي حملته هدايا العريفي لمذيعات يعملن في قنوات يفترض أنه على خلاف معها. حيث أن’العريفي قد إنتقد’في وقت سابق’مجموعة قنوات ‘إم بي سي’، لإلهائها العالم العربي ببرامجها غير الهادفة وخاصة الغنائية، في اشارة الى برنامجها الشهير ‘اراب ايدول’ عن متابعة قضايا الشعب السوري.

‘وقال في مناسبة أخرى’انه سيقاطع منتجات الشركات المعلنة في قنوات شبكة ‘إم بي سي’، وذلك ردًّا على بيانها الذي هاجمت فيه العريفي، وتوضح فيه أن ما ورد على لسان الداعية الإسلامي هو كلام مغرض، وبعيد عن الواقع جملة وتفصيلاً والمتعلِّق بدعوته إلى تحريم سماح أولياء الأمور لأولادهم بمشاهدة قناة ‘إم بي سي 3′ المخصصة للأطفال.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-08
  • 13880
  • من الأرشيف

العريفي يقاطع قنوات”ام بي سي”ويقدم هدايا لمذيعاتها.. مغردون يطالبونه’بتقديم هدايا لنانسي عجرم وهيفاء وهبي وليدي غاغا

يبدو أن’الداعية السعودي ‘محمد’العريفي’يمضي قدماً في سعيه’لهداية الفنانات والإعلاميات، فبعد ‘أن سبق ودعا الفنانة الإماراتية أحلام’بالاتجاه نحو العمل الدعوي وهجر الغناء عبر تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي ‘تويتر’، أفاد مكتبه مؤخراً بأنه أرسل’هدايا”لـ 100 شخصية فنية وإعلامية’هي عبارة عن’مصاحف وكتب إسلامية وعطر ومحاضرات بهدف دعوتهن للهداية. ونشر العريفي على صفحته الرسمية في ‘تويتر’:”مكتب محبكم العريفي، يُرسل هدايا لممثلين وممثلات ومغنين ومغنيات ومذيعين ومذيعات.. (مصحف+ كتب+ عطر+ محاضرات) أشكرهم لقبولها’. وكان من بين الشخصيات التي اختارها العريفي الإعلامية الأردنية علا الفارس، التي قالت’إن العريفي أرسل لها هدية عبارة عن كتابين (نهاية العالم واستمتع بحياتك) وزجاجة عطر. وكتبت في تغريدة لها على صفحتها في تويتر: ‘أتقدم بالشكر الكبير لفضيلة الشيخ محمد العريفي على الهدية القيمة’. ونشرت الفارس صورة للهدية التي تلقتها.’وجاء نص رسالة الإهداء المنسوبة للعريفي كالتالي: ‘مع الحب والتقدير الصادق، لأختي الكريمة/علا فارس.. يارب يوفقك لكل خير ويحفظ عليك صحتك وأهلك وأحبابك.. ويملأ قلبك إيمانا وحبا لله، والله إني أفرح لكم بكل خير’.’ وانتهت الرسالة بـ’أخوك الداعي لك بالخير محمد العريفي الرياض 1435 هـ 2014 م، وعنوان البريد الالكتروني له’. وتلقت المذيعة العراقية’سهير القيسي هدية مماثلة، وكتبت على صفحتها في ‘تويتر’: ‘شكراً سعدت بهديتكم الجميلة، وسأقوم بقراءة كتبك.. وفقك الله في طريق الخير’. وأثارت’هدايا العريفي للإعلاميات والمذيعات جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الإجتماعي ما بين مؤيد ومعارض للفكرة’فيما استنكر البعض اقتصار هداياه على الجميلات فقط. وقال مغرد: ‘مذيعات سعوديات على’MBC’مالهم نصيب من هدايا قرة عيني العريفي فقط للجميلات العربيات’. وقال آخر يدعى مؤمن: ‘سأقوم برحلة دعوية لهداية هيفاء وهبي وكارول سماحة قبل ان يسبقني العريفي لهدايتهن’. ‘وأنشأ المغردون’هاشتاك ”العريفي يهدي علا الفارس”،’وطالب البعض بتقديم هدايا لنانسي عجرم وهيفاء وهبي وليدي غاغا. ودافع آخر عن خطوة العريفي قائلاً:”مشكلة إذا الشيخ صار متشدد قالوا نفسية ومتشدد’واذا صار طيب وحبيب قالوا ما هو بشيخ..’وش تبون انتم بالضبط من العريفي؟’! وقال الإعلامي ماجد التويجري عبر صفحته في ‘تويتر’: أمنيتي أعرف سبب الإهداء، إذا كانت غير مسلمة فله العذر لدعوتها إلى الإسلام، لكن لا تعليق.’ ‘وإنتقد نشطاء كثر التناقض الذي حملته هدايا العريفي لمذيعات يعملن في قنوات يفترض أنه على خلاف معها. حيث أن’العريفي قد إنتقد’في وقت سابق’مجموعة قنوات ‘إم بي سي’، لإلهائها العالم العربي ببرامجها غير الهادفة وخاصة الغنائية، في اشارة الى برنامجها الشهير ‘اراب ايدول’ عن متابعة قضايا الشعب السوري. ‘وقال في مناسبة أخرى’انه سيقاطع منتجات الشركات المعلنة في قنوات شبكة ‘إم بي سي’، وذلك ردًّا على بيانها الذي هاجمت فيه العريفي، وتوضح فيه أن ما ورد على لسان الداعية الإسلامي هو كلام مغرض، وبعيد عن الواقع جملة وتفصيلاً والمتعلِّق بدعوته إلى تحريم سماح أولياء الأمور لأولادهم بمشاهدة قناة ‘إم بي سي 3′ المخصصة للأطفال.

المصدر : ‘القدس العربي’ /الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة