ناقش مجلس الشعب في جلسته التي عقدها برئاسة  محمد جهاد اللحام رئيس المجلس  مشروع قانون الاتحاد الرياضي العام حيث رأى عضو المجلس عاطف الزيبق أن مشروع القانون بصيغته الحالية يخالف في بعض مواده الأنظمة والقوانين الدولية المتعلقة بالشأن الرياضي ويحد من حرية الحركة للاتحادات والأندية الرياضية في حين اعتبر عضو المجلس عبد المنعم الصوا أن مشروع القانون يراعي مفهوم السيادة الوطنية باعتبارها أهم من القوانين الدولية.

ولفت عضو المجلس مصعب الحلبي إلى ضرورة أن يتضمن القانون تعديل بعض المواد التي أثقلت كاهل النشاط الرياضي في سورية، في حين أشار عضوا المجلس زهير غنوم وسهيل فرح إلى ضرورة أن يعمل القائمون على تطبيق هذا القانون بعد إقراره لتحسين واقع الرياضة في سورية والارتقاء به.

ودعا عضو المجلس بطرس مرجانة إلى إحداث وزارة للرياضة والشباب في حين أشار عضو المجلس محمد ديب اليوسف إلى ضرورة ملامسة مشروع القانون هموم الرياضيين ومشكلاتهم بينما اعتبر عضو المجلس أيمن ملندي أن مشروع القانون يحقق مطلب معظم الأندية والرياضيين السوريين لجهة عودة المنشات الرياضية إلى الاتحاد الرياضي.

وفي معرض توضيحه لاستفسارات الأعضاء أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية المهندس عمر غلاونجي أن الحركة الرياضية في سورية استطاعت رغم كل العدوان الإرهابي الذي يشن على سورية والحصار الجائر المفروض عليها من تحقيق الانجازات المهمة في البطولات الإقليمية والدولية ومتابعة نشاطاتها المحلية ضمن الإمكانات المتاحة.

  • فريق ماسة
  • 2013-12-28
  • 12893
  • من الأرشيف

المطالبة بوزارة للرياضة..مجلس الشعب يناقش مشروع قانون الاتحاد الرياضي العام

ناقش مجلس الشعب في جلسته التي عقدها برئاسة  محمد جهاد اللحام رئيس المجلس  مشروع قانون الاتحاد الرياضي العام حيث رأى عضو المجلس عاطف الزيبق أن مشروع القانون بصيغته الحالية يخالف في بعض مواده الأنظمة والقوانين الدولية المتعلقة بالشأن الرياضي ويحد من حرية الحركة للاتحادات والأندية الرياضية في حين اعتبر عضو المجلس عبد المنعم الصوا أن مشروع القانون يراعي مفهوم السيادة الوطنية باعتبارها أهم من القوانين الدولية. ولفت عضو المجلس مصعب الحلبي إلى ضرورة أن يتضمن القانون تعديل بعض المواد التي أثقلت كاهل النشاط الرياضي في سورية، في حين أشار عضوا المجلس زهير غنوم وسهيل فرح إلى ضرورة أن يعمل القائمون على تطبيق هذا القانون بعد إقراره لتحسين واقع الرياضة في سورية والارتقاء به. ودعا عضو المجلس بطرس مرجانة إلى إحداث وزارة للرياضة والشباب في حين أشار عضو المجلس محمد ديب اليوسف إلى ضرورة ملامسة مشروع القانون هموم الرياضيين ومشكلاتهم بينما اعتبر عضو المجلس أيمن ملندي أن مشروع القانون يحقق مطلب معظم الأندية والرياضيين السوريين لجهة عودة المنشات الرياضية إلى الاتحاد الرياضي. وفي معرض توضيحه لاستفسارات الأعضاء أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية المهندس عمر غلاونجي أن الحركة الرياضية في سورية استطاعت رغم كل العدوان الإرهابي الذي يشن على سورية والحصار الجائر المفروض عليها من تحقيق الانجازات المهمة في البطولات الإقليمية والدولية ومتابعة نشاطاتها المحلية ضمن الإمكانات المتاحة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة