نددت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، أمس الجمعة، بالهجوم الذي أسفر عن مقتل الوزير السابق محمد شطح، داعية القادة اللبنانيين إلى التعاون لإعادة الأمن إلى لبنان.

وقالت أشتون في بيان إن "دوامة العنف في لبنان مقلقة للغاية"، منددة بالهجوم بالسيارة المفخخة الذي أدى الى مقتل شطح وخمسة أشخاص آخرين فضلاً عن سقوط أكثر من 50 جريحاً.

ودعت "القادة السياسيين في لبنان والشعب اللبناني إلى وضع خلافاتهم جانباً وتضافر جهودهم بشكل طارئ ومن دون تأخير لإعادة الأمن إلى البلاد"، مجددة الدعوة إلى تشكيل حكومة جديدة "قادرة على مجابهة التحديات الكثيرة التي يواجهها لبنان".

وختمت أشتون أن الاتحاد الأوروبي "يجدد تأكيد التزامه بوحدة لبنان واستقراره واستقلاله وسيادته وسلامة أراضيه".

  • فريق ماسة
  • 2013-12-27
  • 6113
  • من الأرشيف

الاتحاد الأوروبي ... يدعو قادة لبنان للتعاون لإعادة الأمن

نددت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، أمس الجمعة، بالهجوم الذي أسفر عن مقتل الوزير السابق محمد شطح، داعية القادة اللبنانيين إلى التعاون لإعادة الأمن إلى لبنان. وقالت أشتون في بيان إن "دوامة العنف في لبنان مقلقة للغاية"، منددة بالهجوم بالسيارة المفخخة الذي أدى الى مقتل شطح وخمسة أشخاص آخرين فضلاً عن سقوط أكثر من 50 جريحاً. ودعت "القادة السياسيين في لبنان والشعب اللبناني إلى وضع خلافاتهم جانباً وتضافر جهودهم بشكل طارئ ومن دون تأخير لإعادة الأمن إلى البلاد"، مجددة الدعوة إلى تشكيل حكومة جديدة "قادرة على مجابهة التحديات الكثيرة التي يواجهها لبنان". وختمت أشتون أن الاتحاد الأوروبي "يجدد تأكيد التزامه بوحدة لبنان واستقراره واستقلاله وسيادته وسلامة أراضيه".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة