أكد حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة أن الحرب الشرسة التي تشن على سورية وشعبها تقف بالدرجة الأولى وراء تراجع سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار

إضافة إلى العامل النفسي الذي يدفع بعض المواطنين إلى الخوف والعمل على تبديل مدخراتهم من الليرة السورية إلى النقد الأجنبي.

وقال ميالة فى تصريحات له على قناة الميادين :" أن الليرة حققت صموداً كبيراً واسطورياً حيث راهن الكثيرون على سقوطها خلال أشهر ولكن الذي حصل أن الليرة السورية استوعبت الأزمة وبدأت تتحسن وأخذت الفجوة تضيق مابين سعر الصرف في السوق النظامية والسوق السوداء حتى أصبحت ضمن حدود ضيقة جداً" .

كما أوضح ميالة بأن سورية سددت كل ديونها حتى للدول المعادية بإشارة منه الى الدول التي تدعم الإرهابيين بالسلاح والعتاد .

وأشار ميالة إلى أن بعض الدول العربية أصبحت تمثل خطراً على الأمة العربية أكثر من الإحتلال الإسرائيلي وأن الدعم الذي قدمته لنا كلٍّ من روسيا وإيران بشكل رئيسي وبعض الدول الصديقة الأخرى ساعدت الحكومة السورية على مواجهة الأزمة وتأمين مستلزمات السوق بما يكفي لسدّ حاجة الشعب السوري من مواد غذائية وأدوية وغيرها من المتطلبات الأخرى.

وأوضح ميالة أن المصرف المركزي مستمر بتلبية احتياجات الاقتصاد الوطني عن طريق توفير العملة الصعبة للمستوردات إضافة إلى تلبية احتياجات العمليات غير التجارية.

واختتم ميالة مطمئناً السوريين أن سوريا تمتلك مخزونات إستراتيجية من المواد الأساسية لتلبية إحتياجات الشعب السوري من غذاء ونفط ودواء بأسعار تقل عن الدول المجاورة .

  • فريق ماسة
  • 2013-12-25
  • 12064
  • من الأرشيف

أديب ميالة : نمتلك مخزونات استراتيجية من المواد الغذائية .. وسعر الصرف إلى استقرار

أكد حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة أن الحرب الشرسة التي تشن على سورية وشعبها تقف بالدرجة الأولى وراء تراجع سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار إضافة إلى العامل النفسي الذي يدفع بعض المواطنين إلى الخوف والعمل على تبديل مدخراتهم من الليرة السورية إلى النقد الأجنبي. وقال ميالة فى تصريحات له على قناة الميادين :" أن الليرة حققت صموداً كبيراً واسطورياً حيث راهن الكثيرون على سقوطها خلال أشهر ولكن الذي حصل أن الليرة السورية استوعبت الأزمة وبدأت تتحسن وأخذت الفجوة تضيق مابين سعر الصرف في السوق النظامية والسوق السوداء حتى أصبحت ضمن حدود ضيقة جداً" . كما أوضح ميالة بأن سورية سددت كل ديونها حتى للدول المعادية بإشارة منه الى الدول التي تدعم الإرهابيين بالسلاح والعتاد . وأشار ميالة إلى أن بعض الدول العربية أصبحت تمثل خطراً على الأمة العربية أكثر من الإحتلال الإسرائيلي وأن الدعم الذي قدمته لنا كلٍّ من روسيا وإيران بشكل رئيسي وبعض الدول الصديقة الأخرى ساعدت الحكومة السورية على مواجهة الأزمة وتأمين مستلزمات السوق بما يكفي لسدّ حاجة الشعب السوري من مواد غذائية وأدوية وغيرها من المتطلبات الأخرى. وأوضح ميالة أن المصرف المركزي مستمر بتلبية احتياجات الاقتصاد الوطني عن طريق توفير العملة الصعبة للمستوردات إضافة إلى تلبية احتياجات العمليات غير التجارية. واختتم ميالة مطمئناً السوريين أن سوريا تمتلك مخزونات إستراتيجية من المواد الأساسية لتلبية إحتياجات الشعب السوري من غذاء ونفط ودواء بأسعار تقل عن الدول المجاورة .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة