كشفت شركة صينية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات الستار عن أول حاسوب سحابي تطوره الصين بشكل مستقل ما يشكل اختراقا في مجال الحوسبة السحابية في البلاد.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية عن بيان صادر عن الشركة قوله إن هذه الآلة تتمتع بوظائف قابلة للتطوير ديناميكيا في قدرة الحوسبة وقدرة التخزين حسب متطلبات المستهلكين.

وأضاف البيان أنه من الممكن أن يتوسع عدد وحدات المعالجة المركزية للكمبيوتر إلى 65535 وحدة وتصل مساحة تخزينه إلى 85 بيتابايتا مع وصول إنتاجيته إلى 2ر1غيغابايت لكل ثانية.

وتابع البيان إن الحاسوب السحابي هذا يختلف عن أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر العملاقة من حيث أسلوب بنائه الموزع كما انه يجمع بين التكنولوجيا الافتراضية للحوسبة السحابية وموارد الحوسبة بتكاليف أدنى .

  • فريق ماسة
  • 2013-12-17
  • 10388
  • من الأرشيف

الصين تكشف عن أول حاسوب سحابي

كشفت شركة صينية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات الستار عن أول حاسوب سحابي تطوره الصين بشكل مستقل ما يشكل اختراقا في مجال الحوسبة السحابية في البلاد. ونقلت وكالة شينخوا الصينية عن بيان صادر عن الشركة قوله إن هذه الآلة تتمتع بوظائف قابلة للتطوير ديناميكيا في قدرة الحوسبة وقدرة التخزين حسب متطلبات المستهلكين. وأضاف البيان أنه من الممكن أن يتوسع عدد وحدات المعالجة المركزية للكمبيوتر إلى 65535 وحدة وتصل مساحة تخزينه إلى 85 بيتابايتا مع وصول إنتاجيته إلى 2ر1غيغابايت لكل ثانية. وتابع البيان إن الحاسوب السحابي هذا يختلف عن أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر العملاقة من حيث أسلوب بنائه الموزع كما انه يجمع بين التكنولوجيا الافتراضية للحوسبة السحابية وموارد الحوسبة بتكاليف أدنى .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة