كشفت دراسة أجريت قبل فترة في «جامعة الملك سعود البندري السهلي» أنّ 53 في المئة من مستخدمي تويتر في السعودية لا يستطيعون الاستغناء عنه بأي شكل، في حين أكد 47 في المئة منهم أنهم قد يستغنون عن استخدامه. وأشارت الدراسة إلى أن 29 في المئة من السعوديين يستخدمون الموقع للتعبير عن آرائهم بحرية تامة، بينما يستخدمه الآخرون لسهولة التواصل مع الأصدقاء والعالم حولهم. وبلغت نسبة مستخدمي تويتر لمتابعة أخبار المشاهير في الدين والفن 20 في المئة، فيما مثّل مستخدموه لتسويق مشاريعهم أو للبحث عن وظيفة نسباً متدنية راوحت بين واحد واثنين في المئة، علماً بأنّها شملت 1190 شاباً وشابة راوحت أعمارهم بين 16 و35 عاماً.

  • فريق ماسة
  • 2013-12-09
  • 13693
  • من الأرشيف

السعوديون يحبون تويتر

كشفت دراسة أجريت قبل فترة في «جامعة الملك سعود البندري السهلي» أنّ 53 في المئة من مستخدمي تويتر في السعودية لا يستطيعون الاستغناء عنه بأي شكل، في حين أكد 47 في المئة منهم أنهم قد يستغنون عن استخدامه. وأشارت الدراسة إلى أن 29 في المئة من السعوديين يستخدمون الموقع للتعبير عن آرائهم بحرية تامة، بينما يستخدمه الآخرون لسهولة التواصل مع الأصدقاء والعالم حولهم. وبلغت نسبة مستخدمي تويتر لمتابعة أخبار المشاهير في الدين والفن 20 في المئة، فيما مثّل مستخدموه لتسويق مشاريعهم أو للبحث عن وظيفة نسباً متدنية راوحت بين واحد واثنين في المئة، علماً بأنّها شملت 1190 شاباً وشابة راوحت أعمارهم بين 16 و35 عاماً.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة